تومسون رويترز تنقل تداولات مشتقات العملة من لندن

ت + ت - الحجم الطبيعي

قالت تومسون رويترز إنها ستنقل عملياتها لتداول مشتقات العملات الأجنبية إلى دبلن من لندن قبل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في مارس 2019.

وذكرت الشركة أنها تقدمت بطلب إلى البنك المركزي الأيرلندي لنقل منشأة تداول مشتقات العملات الأجنبية التابعة لها إلى دبلن حتى تتمكن من الاستمرار في البيع إلى السوق الموحدة للاتحاد الأوروبي.

وأضافت "تومسون رويترز": بدأت عملية التقدم بطلب إلى البنك المركزي الأيرلندي للحصول على تصريح بتشغيل منشأة التداول المتعددة الأطراف التابعة لها من دبلن بدلاً من لندن نتيجة للخروج المزمع للمملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.

وتدير تومسون رويترز إحدى أكبر منصات التداول بسوق العملات التي تشهد تعاملات بقيمة خمسة تريليونات دولار يوميا. ويبلغ حجم تداول المشتقات على منصتها ما يزيد على 300 مليار دولار يوميا.

وقالت تومسون رويترز إن جميع التداولات الفورية للعملات، التي يتجاوز حجمها 100 مليار دولار يوميا، ستظل في لندن، وكذلك خدماتها لما بعد التداول.

من جانب آخر، وظف أرباب العمل البريطانيون عمالة أكثر بكثير من المتوقع في أوائل 2018 لكن نمو الأجور لم يتسارع تسارعا قويا بعد وفقا لأرقام ستجعل بنك إنجلترا المركزي ينتظر لفترة أطول ظهور مؤشرات على أن الاقتصاد جاهز لرفع أسعار الفائدة.

توظيف

وزاد التوظيف بمقدار 197 ألفا في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي في أكبر قفزة منذ أواخر 2015 ومتجاوزا بكثير متوسط توقعات الاقتصاديين في استطلاع أجرته رويترز والبالغ 130 ألفا.

وزاد نمو الأجور السنوي، دون حساب المكافآت، إلى 2.9% في الأشهر الثلاثة حتى مارس بعد أن ارتفع 2.8% في فبراير حسبما ذكر مكتب الإحصاءات الوطنية. وهذه أكبر زيادة منذ الأشهر الثلاثة المنتهية في أغسطس 2015 لكنها لا تتجاوز 0.4% عند تعديلها في ضوء التضخم. وبحساب المكافآت يكون إجمالي نمو الأجور تباطأ إلى 2.6% من 2.8% في الأشهر الثلاثة حتى فبراير كما كان متوقعا.

Email