كأس العالم 2018

متفرقات

3.6 مليارات دولار أرباح شيفرون

حققت شركة شيفرون الأميركية لإنتاج النفط ربحاً صافياً بلغ 3.6 مليارات دولار في الربع الأول من 2018، بزيادة قدرها 129 مليون دولار عن الفترة نفسها من العام الماضي، وبلغت حصة السهم من الأرباح 1.90 دولار.

وبلغ إجمالي الإيرادات وبقية مصادر الدخل 37.764 مليار دولار في الربع الأول بالمقارنة مع 33.421 مليار دولار قبل عام.

كان محللون قد توقعوا أن تحقق الشركة أرباحاً قدرها 1.48 دولار للسهم وإيرادات بقيمة 41.83 مليار دولار وفقاً لتومسون رويترز آي/‏‏بي/‏‏إي/‏‏إس.

وبلغ صافي الإنتاج العالمي للشركة في الربع الأول 2.85 مليون برميل يومياً من المكافئ النفطي.

 

4.7 مليارات أرباح إكسون موبيل

سجلت إكسون موبيل ربحا فصليا أقل من المتوقع أمس في الوقت الذي بدد فيه ضعف العمليات في قطاعي الكيماويات والتكرير الدعم الذي تلقته الشركة من ارتفاع أسعار النفط. وحققت الشركة ربحا صافيا بلغ 4.7 مليارات دولار، أو ما يعادل 1.09 دولار للسهم، مقارنة مع 4.01 مليارات دولار، أو 95 سنتاً للسهم، في نفس الفترة قبل عام.

وهذا هو الربع الثاني على التوالي الذي يتراجع فيه أداء وحدتي إكسون اللتين تنتجان البنزين واللدائن البلاستيكية والمنتجات ذات العلاقة. وعزت إكسون انخفاض الربح في هاتين الوحدتين إلى ضعف الهوامش.

وقفز ربح الشركة أكثر من 50 % في قطاع أنشطة المنبع، الذي ينتج النفط والغاز الطبيعي، فيما يرجع إلى حد كبير إلى صعود أسعار السلع الأولية. هيوستون - رويترز

 

تراجع أرباح «دايملر» الألمانية

أعلنت شركة «دايملر» الألمانية لصناعة السيارات أمس تراجع أرباحها خلال الربع الأول من العام الحالي، في حين زادت الإيرادات رغم ارتفاع قيمة اليورو أمام الدولار.

وتراجعت أرباح الشركة خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام الحالي إلى 2.35 مليار يورو (2.8 مليار دولار)، مقابل 2.6 مليار يورو خلال الفترة نفسها من العام الماضي، بسبب عوامل غير متكررة بشكل أساسي.

في الوقت نفسه تراجعت أرباح الشركة قبل حساب الضرائب والفوائد بنسبة 12% إلى 3.3 مليارات يورو خلال الربع الأول.

وزادت إيرادات الشركة التي تنتج سيارات مرسيدس الفارهة بنسبة 3% خلال الربع الأول إلى 39.8 مليار يورو، في حين يمكن أن تكون نسبة الزيادة 8 % في حالة تثبيت سعر اليورو. في الوقت نفسه أبقت دايملر تقريبا على توقعاتها السابقة لنتائج العام الحالي ككل، مع زيادة طفيفة في الإيرادات المتوقعة والأرباح. شتوتغارت - د ب أ

 

14 % زيادة في مبيعات «فولفو»

تراجع صافي أرباح شركة «فولفو كارز» السويدية لصناعة السيارات والمملوكة لمستثمرين صينيين خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة بسيطة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، في حين زادت مبيعاتها على مستوى العالم بنسبة 14%.

بلغ صافي أرباح الشركة خلال الربع الأول من العام الحالي 2.55 مليار كرون (293 مليون دولار) بتراجع نسبته 1.8 % عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وذكرت الشركة أن إيراداتها خلال الربع الأول زادت بنسبة 20 % تقريبا سنويا إلى 56.8 مليار كرون.

وزادت نفقات المبيعات بنسبة 22 % سنويا تقريبا.ستوكهولم - د ب أ

تعليقات

تعليقات