«كمبيوتر ويكلي»: شركات تنشط في تداولات بتكوين في دبي

ذكرت مجلة «كمبيوتر ويكلي» البريطانية أن شركات في تنشط في استخدام العملة الافتراضية «البتكوين» في العالم الحقيقي، وأن الفضل في هذه الريادة يعود إلى قطاع العقارات تحديداً.

واستشهد تقرير للمجلة الأسبوعية أمس، على إتمام المعاملات العقارية باستخدام البتكوين بشركة «أستون برزا أند ريزيدنسيز ديفيلوبمنت»، والتي يقع مقرها في مجمع دبي للعلوم، حيث بدأت في سبتمبر 2017 في طرح وحدات عقارية مقابل البتكوين.

وأَضاف التقرير أن أسعار الوحدات التي طرحتها الشركة بدأت من 30 و50 و70 بتكوين، حيث كان سعر البتكوين يبلغ 4,940 درهماً آنذاك.

وذكر التقرير أيضاً أن مطور مشروعات الشركة، وهو رائد الأعمال البريطاني مايكل مون، أعلن أنه باع 400 وحدة من أصل 1113 وحدة سكنية في المشروع خلال المرحلة الأولى من البيع.

وتطرق تقرير «كمبيوتر ويكلي» إلى شركة «إم أيه جي لايف ستايل ديفلوبمنت» في دبي، والتي أعلنت مؤخراً عن قبول سداد أثمان وحدات بالعملات الافتراضية الإسلامية، بما في ذلك عملة «وان غرام» الرقمية المرتبطة بالذهب. وعلاوة على ذلك، أعلنت الشركة عن خصم بنسبة 5% للمشترين الرقميين.

وأشار التقرير إلى قرار تصنيف البتكوين كسلعة في دبي، وما ترتب على ذلك من قيام مركز دبي للسلع المتعددة بإصدار تراخيص تتيح للشركات التداول بالعملات الافتراضية لإتمام تعاملاتها التي تجري من المناطق الحرة.

واختتم التقرير بالإشارة إلى استراتيجية دبي لتقنية البلوك تشين لعام 2020، والتي وصفها بأنها استراتيجية جريئة تحدد أهدافاً لهذه التقنية من شأنها خلق صناعات جديدة وتحسين الكفاءات في الصناعات القائمة حالياً.

تعليقات

تعليقات