العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    مؤشر

    ارتفاع وتيرة نمو قطاع التصنيع في أميركا خلال ديسمبر

    ارتفعت وتيرة نمو قطاع التصنيع في أميركا خلال شهر ديسمبر الماضي. وزاد مؤشر مديري مشتريات قطاع التصنيع إلى 59.7 نقطة مقابل 58.2 نقطة خلال نوفمبر الماضي.

    وتشير قراءة المؤشر بأكثر من 50 نقطة إلى نمو النشاط الاقتصادي للقطاع، في حين تشير قراءة أقل من 50 نقطة إلى انكماش النشاط. وكان المحللون يتوقعون تراجع المؤشر إلى 58.1 نقطة الشهر الماضي.

    وجاء الارتفاع الذي خالف التوقعات للمؤشر، جزئياً نتيجة التسارع الملموس لوتيرة نمو الطلبيات الجديدة، حيث ارتفع مؤشر الطلبيات الجديدة من 64 نقطة إلى 69.4 نقطة. وارتفع مؤشر الإنتاج إلى 65.8 نقطة خلال ديسمبر الماضي، مقابل 63.9 نقطة خلال نوفمبر، وهو ما يشير إلى تسارع بسيط في وتيرة النمو.

    وحدث تباطؤ لمؤشر نمو الوظائف في قطاع التصنيع، حيث تراجع إلى 57 نقطة مقابل 59.7 نقطة خلال الشهر السابق. وارتفع مؤشر الأسعار من 65.5 نقطة خلال نوفمبر الماضي إلى 69 نقطة خلال الشهر الماضي، ما يشير إلى تسارع وتيرة ارتفاع الأسعار.

    من ناحية أخرى، ارتفع الإنفاق الأميركي على قطاع التشييد خلال نوفمبر الماضي بأكثر من التوقعات. وذكرت وزارة التجارة الأميركية أن الإنفاق ارتفع بنسبة 0.8% خلال نوفمبر الماضي، مقارنة بالشهر السابق عليه إلى ما يعادل 1.25 تريليون دولار سنوياً.

    طباعة Email