رقم قياسي للاستثمار الأجنبي المباشر في كوريا الجنوبية العام الماضي

ت + ت - الحجم الطبيعي

سجلت قيمة تعهدات الاستثمار الأجنبي المباشر في كوريا الجنوبية خلال العام الماضي رقماً قياسياً متجاوزة المستهدف وقدره 20 مليار دولار. وذكرت وزارة التجارة والصناعة والطاقة أمس أن قيمة تعهدات الاستثمار الأجنبي المباشر في عام 2017 وصلت إلى 22.9 مليار دولار بزيادة قدرها 7.7 مليارات دولار عن العام السابق، حيث تمثل هذه القيمة أعلى مستوى لها على الإطلاق، وتتجاوز 20 مليار دولار للسنة الثالثة على التوالي.

وأشارت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية إلى زيادة قيمة الاستثمارات الفعلية التي تمت بواسطة الشركات والمستثمرين الأجانب بنسبة 20.9% سنوياً إلى 12.8 مليار دولار خلال العام الماضي.

وانخفضت قيمة تعهدات الاستثمار الأجنبي المباشر في الأرباع الثلاثة والأولى من العام الماضي بمعدل 9.7% عن نفس الفترة من العام الماضي، لتصل إلى 13.5 مليار دولار، غير أنها سجلت رقما قياسيا فصليا في الربع الأخير ليبلغ 9.3 مليارات دولار.

وقالت الوزارة في بيانها إن البلاد تم تقييمها كوجهة استثمارية مستقرة على الرغم من الأزمة النووية لكوريا الشمالية، مضيفة أن الأسباب الرئيسية في زيادة الاستثمار المباشر الأجنبي هي التصنيف الائتماني الأعلى للبلاد، وتوسيع الاستثمار في الصناعات التحويلية المتعلقة بالثورة الصناعية الرابعة، وتحديث الهيكل الصناعي وغيرها.

Email