العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    رقم قياسي للاستثمار الأجنبي المباشر في كوريا الجنوبية العام الماضي

    سجلت قيمة تعهدات الاستثمار الأجنبي المباشر في كوريا الجنوبية خلال العام الماضي رقماً قياسياً متجاوزة المستهدف وقدره 20 مليار دولار. وذكرت وزارة التجارة والصناعة والطاقة أمس أن قيمة تعهدات الاستثمار الأجنبي المباشر في عام 2017 وصلت إلى 22.9 مليار دولار بزيادة قدرها 7.7 مليارات دولار عن العام السابق، حيث تمثل هذه القيمة أعلى مستوى لها على الإطلاق، وتتجاوز 20 مليار دولار للسنة الثالثة على التوالي.

    وأشارت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية إلى زيادة قيمة الاستثمارات الفعلية التي تمت بواسطة الشركات والمستثمرين الأجانب بنسبة 20.9% سنوياً إلى 12.8 مليار دولار خلال العام الماضي.

    وانخفضت قيمة تعهدات الاستثمار الأجنبي المباشر في الأرباع الثلاثة والأولى من العام الماضي بمعدل 9.7% عن نفس الفترة من العام الماضي، لتصل إلى 13.5 مليار دولار، غير أنها سجلت رقما قياسيا فصليا في الربع الأخير ليبلغ 9.3 مليارات دولار.

    وقالت الوزارة في بيانها إن البلاد تم تقييمها كوجهة استثمارية مستقرة على الرغم من الأزمة النووية لكوريا الشمالية، مضيفة أن الأسباب الرئيسية في زيادة الاستثمار المباشر الأجنبي هي التصنيف الائتماني الأعلى للبلاد، وتوسيع الاستثمار في الصناعات التحويلية المتعلقة بالثورة الصناعية الرابعة، وتحديث الهيكل الصناعي وغيرها.

    طباعة Email