العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    أسهم أوروبا تتراجع ونيكاي يصعد بدعم أنباء إيجابية

    ارتفع المؤشر نيكاي الياباني للجلسة الثالثة على التوالي أمس، بقيادة أسهم قطاعات النفط والصلب والآلات، وصعد سهم شارب بعدما أعلنت الشركة أنها ستعود إلى المنصة الرئيسية في بورصة طوكيو. وأغلق المؤشر نيكاي القياسي مرتفعا 0.4 % عند 22819.03 نقطة، ليحقق مكاسب على مدى ثلاثة أيام متتالية. وعلى مدى الأسبوع صعد المؤشر 1.2 %.

    وفي وقت سابق نزل المؤشر لفترة وجيزة حين تضررت المعنويات بأنباء عن أن مجلس الشيوخ الأميركي أرجأ التصويت على إصلاح ضريبي اقترحه الجمهوريون، وقوضت هذه الأنباء المعنويات في الأسواق الآسيوية. وسجلت أسهم القطاع المالي الأوروبي أداء ضعيفا في التعاملات المبكرة أمس، بعدما أدى تأجيل تصويت على إصلاح ضريبي في الولايات المتحدة إلى تقويض موجة صعود في القطاع، مما دفع المؤشرات الرئيسية في المنطقة للانخفاض في مستهل تعاملات ديسمبر.

    ونزل مؤشر أسهم منطقة اليورو 0.6 % بينما تراجع المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني، الذي عانى من قوة الاسترليني هذا الأسبوع، بنسبة 0.1 %. وشكلت أسهم القطاع المالي أكبر ضغط على السوق بعدما أرجأ مجلس الشيوخ الأميركي تصويتاً على مشروع قانون للإصلاح الضريبي يتوقع المستثمرون أن يصب في صالح البنوك.

    طباعة Email