عُمان تطرح سندات تنمية حكومية بقيمة 390 مليون دولار

طرح البنك المركزي العماني أمس الإصدار رقم 54 من سندات التنمية الحكومية للاكتتاب العام عن طريق المزاد التنافسي بقيمة 150 مليون ريال (ما يعادل 390 مليون دولار) لمدة استحقاق تبلغ عشر سنوات بسعر فائدة أساسي «كوبون» 5.75 % سنوياً.

وطبقاً لوكالة الأنباء العمانية فقد حدد البنك موعد الاكتتاب خلال الفترة من 10 إلى 14 سبتمبر المقبل، ويعقد المزاد يوم الأحد 17 سبتمبر، وتصدر تلك السندات الأربعاء 2 سبتمبر المقبل وسيتم دفع الفائدة المستحقة على السندات الجديدة مرتين في العام وذلك في الـ20 من شهري مارس وسبتمبر من كل عام حتى استحقاقها في الـ20 من سبتمبر 2027.

تنافس

وأشار البيان إلى أن السندات ستصدر بطريقة الاكتتاب التنافسي فقط وعلى المستثمرين التقدم بعطاءاتهم من خلال البنوك التجارية العاملة في السلطنة خلال فترة الاكتتاب كما يقبل البنك المركزي العماني الطلبات المقدمة من أصحاب العطاءات بخلاف البنوك التجارية - المؤسسات غير المصرفية والأفراد - التي تبلغ قيمتها مليون ريال عماني أو أكثر إذا رغبوا في ذلك على أن تكون معتمدة من البنوك التجارية التي يتعاملون معها.

ضمان

وأوضح البيان أن حكومة السلطنة تضمن هذه السندات ضماناً مباشراً وغير مشروط وعليه يمكن الاقتراض بضمان هذه السندات من البنوك المحلية المرخصة إضافة إلى إمكانية التعامل فيها «بيعاً وشراء» بالسعر السائد في السوق من خلال سوق مسقط للأوراق المالية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات