«سيكو» يتوقع انتعاش الأسهم السعودية في النصف الثاني

من المتوقع أن تشهد سوق الأسهم السعودية انتعاشاً ملموساً في ظل الاتجاه نحو الانضمام إلى مؤشر MSCI للأسواق الناشئة في عام 2018.

وقال شكيل سروار، رئيس قسم إدارة الأصول لدى بنك سيكو البحريني: «في الوقت الحالي، يمكن للمستثمرين الإماراتيين النشطين الاستفادة من المكاسب التي سوف تتحقق مع النمو المتوقع في ربحية الشركات المدرجة لهذا العام».

وأضاف سروار: «لقد شهدت السوق تقلبات محدودة وفي نطاق ضيق خلال النصف الأول من عام 2017 بعد ارتفاع بنسبة 30% في أواخر العام الماضي. ولكن يبدو أن النصف الثاني من العام سوف يشهد نشاطاً أكثر زخماً.

ومن المتوقع أن يكون الدافع الرئيسي لتسجيل المزيد من الارتفاعات هو انضمام السوق لكل من مؤشر FTSE ومؤشر MSCI للأسواق الناشئة. ومع استعداد مؤشر FTSE للإعلان عن تقريره الخاص بشأن «استعراض تصنيف الدول» في شهر سبتمبر، يرى مراقبو السوق بأنه قد ينتج عن هذا تدفقات نقدية منتظمة للسوق بدءاً من شهر سبتمبر فصاعداً.

كما أنه من المتوقع دخول السوق السعودية في مؤشر MSCI للأسواق الناشئة خلال العام المقبل، لذلك سوف تجتذب الأخبار الإيجابية على هذا الصعيد مديري الصناديق النشطين إلى الاستثمار المبكر في السوق».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات