تصنيف متوسط لعُمان في المخاطر الاقتصادية 2017

حصلت سلطنة عُمان على درجة في الوسط معدلها من 60 -69 في خريطة المخاطر السياسية والاقتصادية لعام 2017، التي تصدرها شركة مارش المختصة بوسطاء التأمين وإدارة المخاطر العالمية حسبما ذكرت وكالة الأنباء العمانية أمس.

وقال مسؤول التسويق والترويج والقائم بأعمال رئيس قسم الائتمان الخارجي بوكالة ضمان ائتمان الصادرات العمانية (كريدت عمان)، إن التصنيف يعد جيداً للسلطنة وهناك إمكانية لتحسين التصنيف والذي سيساعد على جذب الاستثمار للسلطنة.

وأشار سليمان بن غريب الشيباني، إلى أن التصنيف يعتمد عليه رجال الأعمال والمستثمرون الأجانب وصناديق الاستثمار العالمية، والذي يصنف فيه مؤشر المخاطر الاقتصادية والمخاطر السياسية للبلدان من خلال معرفة البلد جيداً.

وأوضح أنه بالنسبة للشركات الكبيرة والتي لديها فروع في بلدان حول العالم فإن فهم المخاطر التي تقع على البلدان مطلب ضروري ومهم لاتخاذ الإجراءات المناسبة للمحافظة على الاستقرار المالي للشركة.

وأضاف الشيباني أن وكالة كريدت عمان، تعمل على قراءات هذه الخرائط وتحليلها والاعتماد عليها في بعض الأحيان لإعطاء بوليصة ائتمان الصادرات للمصدريين العمانيين وإعطائهم تفاصيل دقيقة عن المشترين حول دول العالم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات