مستثمر ألماني يعرض رسمياً شراء «اير برلين»

■ فرانكفورت، برلين - رويترز

أعلنت مجموعة انترو - فرفالتونجز، التي يسيطر عليها هانز رودولف فولر المستثمر بقطاع الطيران، في بيان أمس أنها أبدت اهتمامها رسمياً بالاستحواذ على «اير برلين».

وقالت انترو: «الهدف من العرض هو الحفاظ على اير برلين ككل والاستمرار في تشغيلها كشركة طيران مستقلة»، مضيفة أن العرض مدعوم من شركاء ومستثمرين ماليين لم تكشف عن أسمائهم.

نحت فولر اسمه في عالم الطيران بألمانيا حين اشترى شركة الطيران الألمانية دويتشه بي.إيه (دي.بي.إيه) من الخطوط الجوية البريطانية (بريتش ايروايز)، المملوكة حالياً لمجموعة آي.إيه.جي، مقابل يورو واحد (1.17 دولار) في عام 2003.

وقال ناطق باسم وزارة الاقتصاد الألمانية أمس إن الحكومة الألمانية لا تشارك في المحادثات المتعلقة ببيع أصول شركة الطيران الألمانية المفلسة اير برلين، مضيفاً أنه لا يوجد موعد نهائي لإبرام اتفاق بين الشركات.

جاءت التصريحات بعد أن دعا وزير النقل ألكسندر دوبرينت شركة لوفتهانزا، التي تتصدر السوق، إلى شراء جزء رئيسي من أصول اير برلين، ثاني أكبر شركة طيران ألمانية، قائلاً إن ألمانيا بحاجة إلى «شركة وطنية عملاقة» في مجال النقل الجوي الدولي.

وقال الناطق كوربينيان فاجنر خلال مؤتمر صحافي في برلين «الشركات تتفاوض الآن. الحكومة ليست على طاولة المفاوضات ولا تشارك بالتوجيه».

وأضاف أنه لا توجد نتيجة تفضلها الحكومة الألمانية لمفاوضات اير برلين، وأن الأمر الآن بيد الشركات المشاركة لإيجاد حل.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات