3 شركات بينها «لوفتهانزا» تسعى لشراء أصول «إير برلين»

ت + ت - الحجم الطبيعي

تجري شركة الطيران الألمانية المفلسة إير برلين مباحثات مع ثلاثة منافسين من أجل بيع أصولها، بحسب ما أعلن رئيس مجلس إدارتها، محذراً من عدم قدرة الشركة على إنقاذ كل الوظائف.

دوقال توماس فينكلمان رئيس مجلس إدارة الشركة لصحيفة «فرانكفورتر الغمايني تسايتونغ» «إضافة إلى لوفتهانزا، نحن على تواصل مع طرفين آخرين مهتمين (بالصفقة)».

ولم يذكر فينكلمان اسم الشركتين الأخريين، لكن الإعلام الألماني أورد أنهما «ايزي جيت» وشركة كوندور التابعة لـ«توماس كوك». وأفادت كوندور وكالة فرانس برس أنها مستعدة لأداء «دور حيوي» في إعادة بناء إير برلين، فيما رفضت «ايزي غيت» التعليق.

وأعلنت «إير برلين» يوم الثلاثاء الماضي أنها بدأت إجراءات لإعلان إفلاسها بعدما أبلغتها المساهمة الرئيسية فيها مجموعة «الاتحاد» الإماراتية للطيران أنها «لن تقدم لها أي دعم مالي إضافي».

وتسعى لوفتهانزا للاستحواذ على 90 من أصل 140 طائرة للشركة، وتشغليها على خطوط طيرانها المنخفضة التكاليف، حسب ما ذكرت صحيفة سوديتش تسايتونغ نقلاً عن مصادر قريبة من المباحثات.

وتفاقم الوضع مؤخراً ومنيت الشركة التي ترزح تحت دين يبلغ نحو مليار يورو بخسارة تاريخية في 2016 بلغت 782 مليون يورو. وأعلنت وزيرة الاقتصاد الألمانية بريغيته زيبريس على الفور منح قرض بقيمة 150 مليون يورو إلى «إير برلين» لتجنب توقف رحلاتها خلال الشهور الثلاثة المقبلة، لتجنب إرباك المواطنين الألمان الذين يريدون تمضية إجازات.

Email