«جي إف إتش» تستحوذ على محافظ بـ 1.2 مليار دولار

أعلنت مجموعة «جي إف إتش»، المدرج أسهمها في دبي والبحرين والكويت، استحواذها على محافظ استثمارية للبني التحتية بقيمة 1.2 مليار دولار في أفريقيا والشرق الأوسط.

وقال هشام الريس الرئيس التنفيذي، لـــ «البيان الاقتصادي»: إن المجموعة تدرس 3 مقترحات لاستغلال المحفظة التي تضم 200 مليون قدم مربع أراضي في تونس والمغرب والهند والخليج.

وأضاف الريس، إن المقترح الأول عبارة عن مفاوضات مع شركة عالمية للتطوير العقاري بهدف الدخول في شراكة واستغلال جزء من أرضي الهند المقدر مساحتها بـ 60 مليون قدم مربع، بينما يشمل المقترح الثاني مفاوضات مع أحد الأطراف في الخليج لشراء الأراضي على مراحل زمنية متوسطة الأمد.

وأوضح الريس أن المقترح الثالث والأخير يتضمن تأسيس شركة مستقلة تتولي إدارة محفظة البنية التحتية وتطوير الأراضي، لافتاً إلى إن تمويل الاستحواذ تم عبر زيادة رأس المال بقيمة 315 مليون دولار ما أدي إلى زيادة رأس المال المصدر والمدفوع للمجموعة إلى 975 مليون دولار.

وأشار إلى أن المجموعة مع استحواذها على تلك المحفظة تعتبر من كبري المؤسسات المدرجة المالكة للأراضي في أفريقيا والشرق الأوسط، متوقعاً التخارج من بشكل جزئي من المحفظة قبل نهاية العام الحالي لتحقيق ارباح للمستثمرين.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات