ديدي الصينية تعتزم ضخ استثمارات في «كريم»

تعتزم شركة ديدي تشو شينغ، أكبر شركة لخدمات نقل الركاب في الصين، الاستثمار في «كريم» المتخصصة في خدمة تأجير السيارات في الشرق الأوسط، في اتفاق شراكة جديد يمثل أحدث توسع دولي لـ«ديدي» في مواجهة منافستها «أوبر».

وتسعى ديدي لزيادة الضغط على أوبر الرائدة في خدمات المشاركة في الركوب، من خلال إبرام سلسلة من الشراكات مع شركات إقليمية في جنوب شرق آسيا وأوروبا وأفريقيا وفي الشرق الأوسط في الوقت الحالي. وأبرمت الشركة اتفاقات مماثلة في أميركا اللاتينية، وكذلك مع ليفت منافسة أوبر في الولايات المتحدة.

وقالت ديدي، أمس، إنها ستستثمر في «كريم» لتعزيز مركزها السوقي في أنحاء المنطقة. وقالت الشركتان إنهما ستتعاونان في تقنية النقل الذكي وتطوير المنتجات والعمليات. وامتنعت «كريم» وديدي عن التعقيب على حجم استثمار الشركة الصينية في «كريم».

ولدى «كريم»، التي أُسست قبل 5 سنوات ومقرها دبي، 12 مليون عميل في 80 مدينة، تمتد من باكستان إلى تركيا ولبنان والسعودية والأردن ومصر والمغرب. وتحتل الشركة مركزاً متقدماً عن أوبر في باكستان.

وقالت الشركة إن نظام ديدي لنقل الركاب يغطي مدناً تمثل 60% من عدد سكان العالم في ألف مدينة في أميركا الشمالية وجنوب شرق آسيا وجنوب آسيا وأميركا الجنوبية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات