النفط يرتفع مع شراء المستثمرين الخام الأميركي

ارتفع النفط امس الاثنين ليكسر موجة خسائر دامت لجلستين بعد أن زاد متعاملو العقود الآجلة رهاناتهم على تجدد انتعاش الأسعار رغم أن تنامي أنشطة الحفر في الولايات المتحدة يساعد على استمرار تخمة المعروض بالأسواق الحاضرة.

وبحلول الساعة 15:30 بتوقيت جرينتش ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 69 سنتاً أو 1.43 بالمئة إلى 48.83 دولاراً للبرميل بعد أن سجلت أعلى مستوى للجلسة عند 49.15 دولاراً. وزاد الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 68 سنتاً أو 1.48 بالمئة إلى 46.51 دولاراً بعد أن صعد إلى 46.69 دولاراً.

وقال متعاملون ومحللون إن الانتعاش يبدو فنيا بعد موجة صعود الخام الأميركي التي شجعت على تحرك مماثل في سوق برنت. لكنهم أضافوا أن المكاسب قد تكون سريعة الزوال. وقال أوليفييه جاكوب المحلل لدى بتروماتركس «عندما تبدأ بالاقتراب من 45 دولاراً للبرميل في غرب تكساس الوسيط فإنك تدخل نطاقاً تجد فيه بعض الدعم السعري وأعتقد أنه كانت هناك بعض الأدلة الأسبوع الماضي على عودة التدفقات الاستثمارية إلى النفط الخام.» وأضاف قائلاً «ينبغي الحذر من الإغراق في التفاؤل.. فروق أسعار السوق الحاضرة ما زالت تحت ضغط... من السابق لأوانه الحديث عن ارتفاع كبير في أسعار النفط.»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات