فوكس نيوز: توسعة الحظر الأميركي للإلكترونيات على الطائرات ليست قريبة

نقلت محطة فوكس نيوز (Fox News) عن مسؤولين فيدراليين قولهم إن توسعة قرار حظر أجهزة الكمبيوتر المحمولة «اللاب توب» على متن الطائرات لم تنضج بعد، موضحةً أن وزارة الأمن الداخلي الأميركية تدرس توسعة هذه السياسة المطبقة حالياً على رحلات قادمة من مدن بعينها.

وكانت التكهنات تزايدت بعد اشتعال جهاز إلكتروني في مقصورة إحدى الرحلات التابعة لطيران «جيت بلو» الأسبوع الماضي. غير أن مسؤولين أبلغوا فوكس نيوز أن الوضع لم يكن أمنياً وهي مسألة تخص إدارة الطيران الاتحادية.

وقال ديف لابان الناطق باسم وزارة الأمن الداخلي «إن إدارة الطيران الاتحادية تنظر

إلى المسألة من منظور السلامة».

وأشار إلى أن إدارة الطيران الاتحادية شاركت في اجتماعات حول احتمال توسعة حظر أجهزة الكمبيوتر المحمولة، التي كرر وزير الأمن الداخلي جون كيلي مراراً أنه «محتمل».

مضيفاً إن قرار توسعة حظر الأجهزة الإلكترونية الأكبر من الهاتف المتحرك «كان أكثر تعقيداً» مما تصوره المسؤولون الفيدراليون في البداية.

وقال إن شركات الطيران لم يكن لديها بداية إحساس ببيئة تهديدية غير أنها اطلعت على المزيد بعد لقائها مع مسؤولي إنفاذ القانون الاتحادي. وبالمثل فإن وزارة الأمن الداخلي اطلعت على أشياء مختلفة.

وأضاف «أدركنا أن الأمر معقد وصعب غير أن تلك التحديات أصبحت أكثر وضوحاً».

ووفقاً لمسؤولي وزارة الأمن الداخلي فإن التوقيت النهائي لاتخاذ القرار يعود للوزير كيلي، الذي صرح الأسبوع الماضي «إننا سنتخذ القرار عندما يكون الوقت مناسباً».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات