النفط يصعد بعد انخفاض المخزونات الأميركية

ارتفعت أسعار النفط، أمس، متعافية من أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع، بعدما أظهرت بيانات للقطاع انخفاضاً كبيراً في مخزونات الخام الأميركية، مما يوحي بأن أكبر سوق للنفط في العالم قد تتحسن بأسرع من المتوقع. وزاد خام القياس العالمي مزيج برنت 40 سنتاً إلى 51.16 دولاراً للبرميل، وارتفع الخام الأميركي الخفيف 40 سنتاً أيضاً إلى 48.72 دولاراً للبرميل.

وانخفض كلا من الخامين بنحو 3% إلى أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع أول من أمس، بعد أنباء عن أن زيادة في إمدادات النفط الليبي أسهمت في تعزيز إنتاج «أوبك» الشهري من الخام في مايو، وهي أول زيادة شهرية منذ مطلع هذا العام. وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية، أمس، أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة انخفضت 6.4 ملايين برميل الأسبوع الماضي إلى 509.9 ملايين برميل، مسجلةً أكبر هبوط أسبوعي منذ ديسمبر 2016.

وبلغ استهلاك مصافي التكرير من الخام أعلى مستوياته على الإطلاق عند 17.5 مليون برميل يومياً، متجاوزاً ذروته السابقة البالغة 17.3 مليون برميل يومياً، في الأسبوع المنتهي في 21 أبريل. وأشارت البيانات إلى أن معدلات تشغيل المصافي زادت 1.5 نقطة مئوية إلى 95% الأسبوع الماضي، لتسجل أعلى مستوى موسمي منذ مايو 2005.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات