«برنت» نحو مكاسب أسبوعية تجاوز 2 %

تهديد بعقوبات ضد إيران يصعد بالنفط

ت + ت - الحجم الطبيعي

ارتفعت أسعار النفط أمس بدعم احتمال فرض عقوبات جديدة على إيران بعدما قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن كل الخيارات مطروحة في التعامل مع طهران بعد أن أجرت تجربة صاروخية.

وقال محللون إن الأسعار تلقت الدعم أيضاً من تعليقات أدلى بها وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك بشأن خفض منتجي النفط للإنتاج وفقاً للاتفاق الذي تم التوصل إليه مع أوبك.

وخلال التعاملات ارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 30 سنتاً إلى 56.86 دولاراً للبرميل بعدما انخفضت 24 سنتاً إلى 56.56 دولاراً عند التسوية في الجلسة السابقة. ويتجه برنت صوب الارتفاع أكثر من 2 % هذا الأسبوع وهي أول زيادة أسبوعية كبيرة منذ بداية العام.

وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في عقود شهر أقرب استحقاق 25 سنتاً إلى 53.79 دولاراً للبرميل بعدما أغلق منخفضاً 34 سنتاً أول من أمس وزاد الخام أكثر قليلاً من 1 % منذ بداية الأسبوع.

وذكرت رويترز أول من أمس نقلاً عن مصادر مطلعة أن إدارة ترامب تستعد لفرض عقوبات جديدة على أكثر من 24 كياناً إيرانياً بعد تجربة إيران لصاروخ باليستي.

وقال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك إن الشركات الروسية قد تخفض إنتاج النفط بوتيرة أسرع من المطلوب بموجب الاتفاق المبرم مع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في العام الماضي.

وقال نوفاك إن الإنتاج العالمي من النفط انخفض 1.4 مليون برميل يومياً الشهر الماضي في إطار الاتفاق.

Email