«كوفبك» الكويتية تشتري حصصاً نفطية بـ1.2 مليار دولار

استحوذت الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية «كوفبك» على حصص في تايلاند وعدد من الحقول في النرويج بقيمة إجمالية بلغت نحو 1.2 مليار دولار أميركي.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية «كونا» عن الشيخ نواف سعود ناصر الصباح الرئيس التنفيذي لـ«كوفبك»: أن الشركة وقعت اتفاقيات استحوذت بموجبها على هذه الحصص في تايلاند وعدد من الحقول في النرويج، مشيراً إلى أن هذا الاستحواذ الذي تم خلال الشهر الماضي يرفع الإنتاج الإجمالي لـ«كوفبك» إلى نحو 100 ألف برميل نفط مكافئ يومياً وذلك لأول مرة في تاريخ الشركة.

وأوضح أن «كوفبك تايلاند هولدينجز بي تي إي المحدودة» التابعة لـ«كوفبك» وقعت اتفاقيات نهائية للاستحواذ على حصص استكشافية لشركة «شل انتجريتد غاز تايلاند بي تي إي المحدودة» التي تمتلك حصصاً استكشافية وإنتاجية تقع في المنطقة البحرية قبالة خليج تايلاند.. وذلك من شركة «بي جي آسيا باسيفيك هولدينجز بي تي إي المحدودة» وهي تابعة ومملوكة بالكامل لشركة «رويال دتش شل».

وبين أنه تم توقيع الاتفاقية بقيمة 900 مليون دولار بتاريخ نفاذ اعتباراً من الأول من شهر يناير عام 2016. وأوضح أن الحصص المستحوذ عليها تشتمل على حصة غير تشغيلية بنحو 22.22% في الامتيازات العائدة لحقل «بونجكوت» للغاز والمكثفات ومنطقة بونجكوت الكبرى.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات