لامس الذهب أعلى مستوياته في أربعة أسابيع أمس مع هبوط الدولار من أعلى مستوى في 14 عاماً الذي سجله في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وبحلول الساعة 0641 بتوقيت غرينتش صعد الذهب في المعاملات الفورية 1.3% إلى 1178.36 دولاراً للأوقية (الأونصة). ولامس 1178.62 دولاراً للأوقية، وهو أعلى مستوى منذ السابع من ديسمبر الماضي.

وقفز الذهب في العقود الأميركية الآجلة 1.2% إلى 1178.50 دولاراً للأوقية.

وانخفض مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة عملات 0.7% إلى 102.030.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى زادت الفضة 1.5% إلى 16.66 دولاراً للأوقية بعد أن سجلت أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع في وقت سابق من الجلسة عند 16.70 دولاراً للأوقية. وارتفع البلاتين 2% إلى 959 دولاراً للأوقية بعدما صعد لأعلى مستوى في نحو ثمانية أسابيع البالغ 960.10 دولاراً للأوقية. وزاد البلاديوم أكثر من 1%.