استهلت الأسهم اليابانية تعاملات العام الجديد أمس بارتفاع كبير ببلوغها أعلى مستوى في 13 شهراً بفضل تراجع قيمة الين أمام العملات الرئيسية.

وارتفع مؤشر نيكاي 2.5% إلى 19594.16 نقطة محققاً أكبر مكاسب في شهرين تقريباً وأغلق على أعلى مستوى منذ أوائل ديسمبر 2015.

وهبطت الأسهم الأوروبية من أعلى مستوى في عام أمس.

وانخفض مؤشر ستوكس 600 بنسبة 0.2 % متراجعاً عن أعلى مستوى في عام.