فتحت الأسهم الأميركية مرتفعة أمس واتجهت المؤشرات الرئيسية لتحقيق مكاسب أسبوعية في الوقت الذي اقترب فيه مؤشر داو جونز من 20 ألف نقطة وهو مستوى غير مسبوق.

وزاد مؤشر داو جونز الصناعي 40.11 نقطة تعادل 0.2% إلى 19892.35 نقطة في حين ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بواقع 4.36 نقاط أو ما يعادل 0.19% إلى 2266.39 نقطة وصعد مؤشر ناسداك المجمع 11.31 نقطة أو 0.21 % إلى 5468.16 نقطة.

واتجهت الأسهم الأوروبية إلى الارتفاع للأسبوع الثاني على التوالي مع استمرار المؤشرات الرئيسية قرب أعلى مستوياتها في 11 أسبوعاً في حين سجل سهم أكتيليون مستويات قياسية مرتفعة جديدة. وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.1% مدعوماً بمكاسب قطاعي الأدوية والنفط.

وارتفع المؤشر القياسي للأسهم اليابانية مكللاً تسع جلسات من الصعود مع تعزز الثقة بفعل قوة الأسهم الأمريكية وضعف الين. وصعد المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 0.5% ليسجل 1550.67 نقطة وارتفع المؤشر جيه. بي. اكس - نيكي 400 بنسبة 0.6% إلى 13882.89 نقطة.