أفادت بيانات صدرت عن مكتب الضرائب الأسترالي أمس أن أكثر من ثلث الشركات الكبرى في أستراليا لم تدفع ضرائب في العام المالي الماضي.
وأظهر التقرير المتعلق بالشفافية الضريبية للشركات أن 36% من الشركات الكبرى لم تدفع ضرائب في العام المالي 2014 - 2015. وأوضح أن 60% من الشركات المعفاة من الضريبة تعمل في مجال الموارد والطاقة، مقابل 40% من شركات التصنيع.
وقال مفوض الضرائب كريس جوردان إن تلك الشركات لم تتجنب بالضرورة دفع
الضرائب، حيث لم تفرض عليها ضريبة بسبب خسائر سجلتها خلال العام.
وأضاف جوردان: «حتى الشركات التي لديها دخل عالٍ للغاية تسجل خسائر أحياناً».
وأوضح أن تراجع دخل المناجم وارتفاع أسعار الوقود هما سبب الخسائر التي سجلها مكتب الضرائب.
