ارتفعت الأسهم اليابانية إلى أعلى مستوياتها في عام، أمس، مدعومة بمكاسب السوق الأميركية وشراء قوي في شركات التصدير بفعل تراجع الين. وزاد المؤشر نيكاي القياسي 1.2 % إلى 18996.37 نقطة في أعلى مستوى إقفال له منذ ديسمبر 2015. وتقدم المؤشر 3.1 % على مدار الأسبوع مواصلاً المكاسب للأسبوع الخامس على التوالي.

وصعد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.8 % إلى 1525.36 نقطة مع تداول 3.1 مليارات سهم، مسجلاً أعلى حجم في شهر بفضل تسوية العقود الآجلة والخيارات لشهر ديسمبر. وارتفع المؤشر جيه.بي.اكس-نيكاي 400 بنسبة 0.8 % إلى 13655.69 نقطة.

وفتحت الأسهم الأميركية على ارتفاع أمس، إذ قادت المكاسب التي حققها قطاعا الرعاية الصحية والتكنولوجيا ناسداك إلى تسجيل مستوى قياسي. حيث ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 0.07 % إلى 19628.33 نقطة، في حين زاد مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.16 % إلى 2249.79 وصعد مؤشر ناسداك المجمع 0.4 % إلى 5439.27 نقطة.