صعدت أسعار النفط فوق 50 دولاراً للبرميل أمس، لتنتعش من المستويات المتدنية التي بلغتها الأسبوع الحالي، في ظل ضعف الدولار أمام العملات الرئيسية.
وجرى تداول العقود الآجلة لخام برنت بزيادة 50 سنتاً عند 53.50 دولاراً للبرميل. وزاد الخام الأميركي الخفيف 50 سنتاً أيضاً إلى 50.27 دولاراً للبرميل.
وقال بارني شيلدروب محلل السلع الأولية لدى اس.إي.بي في أوسلو «التفاؤل بقرار أوبك تآكل بعض الشيء. ونقلت وكالة ريا للأنباء عن أركادي دفوركوفيتش نائب رئيس الوزراء الروسي قوله أمس إن الحكومة لن تأمر شركات النفط بخفض الإنتاج في إطار اتفاق مع أوبك.
