فتحت الأسهم الأميركية دون تغير يذكر أمس لتظل المؤشرات الثلاثة الكبرى قرب مستويات قياسية مرتفعة بعد يوم من صدور إشارات قوية عن رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) جانيت يلين على زيادة أسعار الفائدة الشهر المقبل. وأغلقت الأسهم الأوروبية منخفضة أمس وتحملت أسهم قطاعي التعدين والطاقة الوطأة الكبرى لموجة بيع بعدما نزلت أسعار السلع الأولية مع صعود الدولار.
وأغلق مؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية منخفضا 0.4 % بعدما ارتفع في وقت سابق من الجلسة إلى أعلى مستوى في أسبوع. غير أن المؤشر أغلق على ارتفاع للأسبوع الثاني على التوالي. كما ارتفعت الأسهم اليابانية إلى أعلى مستوياتها في عشرة أشهر ونصف الشهر في ختام التعاملات أمس مع استمرار تراجع الين أمام الدولار. وعلى مدى الأسبوع صعد المؤشر 3.4% محققاً أعلى مكاسبه الأسبوعية منذ أوائل سبتمبر.
