«هانجين» الكورية تفرغ سفنها لمواجهة شبح الإفلاس

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكملت حوالي ثلث سفن الحاويات التي تديرها شركة هانجين شيبنج الكورية الجنوبية للنقل البحري تفريغ حمولتها في الموانئ العالمية حتى مساء أول من أمس، في حين مازالت 34 سفينة حاويات تابعة لها تنتظر دخولها الموانئ.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أمس إلى أن 97 سفينة نقل حاويات تابعة للشركة الكورية التي تواجه شبح الإفلاس كانت تواجه مشكلات في دخول الموانئ العالمية بسبب صعوبات مالية وأنه تم السماح بدخول 28 سفينة منها وتنزيل حمولتها. وذكرت الشركة أنها تتفاوض حاليا من أجل السماح بدخول سفنها لموانئ نيويورك والمكسيك وسنغافورة الأسبوع المقبل.

كما تستعد هانجين لإعادة 17 سفينة إلى أصحابها خلال الأسابيع المقبلة حيث قررت إنهاء عقود التأجير التي كانت تستخدمها.

في الوقت نفسه مازالت شركة طيران كوريان أير لاينز أكبر مساهم في «هانجين» تدرس إمكانية ضخ 60 مليار وون (6ر53 مليون دولار) إلى شركة النقل البحري الأكبر في كوريا لمساعدتها في تجاوز أزمتها المالية.

كانت «كوريان أير لاينز» قد ذكرت الأسبوع الماضي أنها تعتزم تقديم أموال للشركة مقابل ضمانات.

وكان تشو يانج هو رئيس مجموعة هانجين غروب الشركة الأم التي تمتلك «هانجين شيبنج» قد اقترض 40 مليار وون من البنوك لمساعدة الشركة المتعثرة مالياً.

وتقدمت هانجين وهي سابع أكبر شركة نقل بحري في العالم بطلب للحماية من الإفلاس في 31 أغسطس الماضي وهو ما سبب صدمة كبيرة في صناعة النقل البحري على مستوى العالم.

يصل إجمالي ديون الشركة الكورية الجنوبية حاليا إلى 5 مليارات دولار.

طباعة Email