8.6 مليارات دولار عوائد أوراكل في 3 أشهر

ت + ت - الحجم الطبيعي

وصل إجمالي عائدات شركة أوراكل الأميركية المتخصصة في تطوير الحلول والبرمجيات المتفوقة، خلال الربع الأول من السنة المالية 2017إلى 8.6 مليارات دولار أميركي بارتفاع 2% مقارنة بالدولار الأميركي وانتعاش بنسبة 3% مقارنة بالعملات الثابتة وفقاً لبيانات أعلنتها الشركة أمس.

وبلغت عائدات حلول الحوسبة السحابية وحلول برمجيات الخوادم 6.8 مليارات دولار، بزيادة 5% مقارنة بأسعار الدولار. كما وصلت عائدات البرمجيات السحابية كخدمة (SaaS) والمنصة كخدمة (PaaS) إلى 798 مليون دولار، بزيادة 77%. وبلغ إجمالي عائدات خدمات الحوسبة السحابية، بما في ذلك البنية التحتية كخدمة IaaS 969 مليون دولار أميركي بارتفاع 59%.

ووصل الدخل التشغيلي إلى 2.6 مليار دولار، وهامش التشغيل 31%؛ فيما بلغت عائدات التشغيل من دون اعتماد مبادئ المحاسبة المقبولة (GAAP) لقيمة 3.4 مليارات دولار، وكان هامش التشغيل من دون اعتماد GAAP هو 39%؛ كما وصل صافي الدخل إلى 1.8 مليار دولار، بينما جاءت نتائج الدخل الصافي من دون اعتماد GAAP بقيمة 2.3 مليار. وارتفعت الأرباح الموزعة على كل سهم بنسبة 10% إلى 0.43 دولار، فيما انتعشت الأرباح الموزعة على كل سهم بدون اعتماد GAAP بنسبة 4% إلى 0.55 دولار.

كما بلغت الإيرادات المؤجلة قصيرة الأجل 9.5 مليارات دولار.

طباعة Email