اختيار

مصرفي إيطالي يترأس أقدم بنك في العالم

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف بنك «مونتي دي باشي دي سيينا» (إم.بي.إس) الإيطالي المتعثر عن اختيار مصرفي إيطالي تولى سابقا منصب مدير «بنك أوف أمريكا» الأميركي لتولي منصب الرئيس التنفيذي للبنك الإيطالي، الذي سجل أقل نتائج في اختبارات تحمل الضغوط المالية الأوروبية بعد استقالة رئيسه التنفيذي فابرزيو فيولا.

وسيتولى ماركو مورللي رئاسة بنك «إم.بي.إس» رسميا الثلاثاء المقبل. جاء الإعلان عن اختيار مورللي لرئاسة أقدم بنك في العالم، بعد نحو أسبوع من إعلان استقالة فابرزيو فيولا من رئاسة البنك، الذي كان قد تولى رئاسته في.2012

كان البنك قد أعلن يوم 29 يوليو الماضي، وقبل ساعات من إعلان الهيئة المصرفية الأوروبية نتائج اختبارات تحمل الضغوط، عن اعتزامه بيع ديون مشكوك في تحصيلها بقيمة 7ر27 مليار يورو(31 مليار دولار) مقابل ما يعادل حوالي 33% من قيمتها الاسمية.

وأعلن البنك اعتزامه زيادة رأسماله بقيمة 5 مليارات يورو.ويعد «إم.بي.إس» أقدم بنك عامل في العالم حيث يعود تاريخ إنشائه إلى عام 1472، لكنه يعاني أوضاعا مزرية منذ 2008 مما أدى إلى تدخل الدولة الإيطالية لإنقاذه وإعادة رسملته إلى جانب محاكمة مجموعة من كبار المديرين السابقين بتهم تتعلق بالاحتيال والتلاعب في تعاملات البنك.

Email