أسعار المنازل في بريطانيا تواصل خسائرها

انخفضت أسعار المنازل في أغسطس 0.2 % أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تراجعت أسعار المنازل في بريطانيا للشهر الثاني على التوالي في أغسطس مما دفع معدل النمو السنوي لأدنى مستوى في أكثر من عام.

ووفقا لبيانات هاليفاكس التابعة لمجموعة لويدز المصرفية انخفضت أسعار المنازل في أغسطس 0.2 بالمئة بعد انخفاضها 1.1 بالمئة في يوليو مما تسبب في تباطؤ معدل النمو السنوي إلى 6.9 بالمئة مقابل 8.4 بالمئة في يوليو.

كان خبراء اقتصاد استطلعت رويترز آراءهم توقعوا تراجعا شهريا بنسبة 0.4 بالمئة وزيادة سنوية سبعة بالمئة.

وقال مارتن إليس الخبير الاقتصادي في هاليفاكس «يتماشى تباطؤ معدل نمو أسعار المنازل مع توقعاتنا في نهاية 2015».

تراجع الجنيه الاسترليني لأدنى مستوى خلال تعاملات أمس مقابل الدولار واليورو بعد بيانات أظهرت أن إنتاج قطاع الصناعات التحويلية في بريطانيا هبط بأسرع وتيرة في عام في يوليو بعد صدمة تصويت بريطانيا لصالح الانفصال.

وقال مكتب الإحصاءات الوطنية إن إنتاج القطاع انخفض 0.9 بالمئة على أساس شهري مقابل توقعات خبراء الاقتصاد بانخفاض نسبته 0.4 بالمئة. لكن الإنتاج الصناعي بشكل عام ارتفع على نحو غير متوقع بفضل زيادة إنتاج النفط والغاز.

تعافي

صعد الإسترليني بعد نشر البيانات قبل أن يتراجع لأدنى مستوى خلال الجلسة أمام العملة الأميركية إلى 1.3377 دولار ليتعافى إلى 1.3390 دولار بما يمثل انخفاضا 0.4 بالمئة خلال اليوم بعد صعوده لأعلى مستوى في سبعة أسابيع عند 1.3445 دولار الثلاثاء. وتراجع الإسترليني أمام اليورو إلى 84.01 بنساً.

طباعة Email