متفرقات

ت + ت - الحجم الطبيعي

18.3 مليار دولار الاستثمار الكويتي في ألمانيا

قال كارل بيرغنر سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى دولة الكويت أمس إن حجم الاستثمارات الكويتية في ألمانيا بلغ 3ر18 مليار دولار، ما يثبت قوة العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وأوضح بيرغنر في مؤتمر صحفي، عقده بمناسبة تعيينه سفيراً لألمانيا في الكويت، أن بلاده تحتل المرتبة السادسة في حجم التبادل التجاري مع الكويت. ونقلت وكالة الأنباء الكويتية «كونا» عنه القول إن السفارة الألمانية تعد حاليا خطة متكاملة لتعزيز واستمرار التعاون مع الكويت في عدة مجالات، مؤكداً متانة أواصر الثقة التجارية المتبادلة والتي ستسعى السفارة بكل امكانياتها لتعزيزها و تقويتها.

ارتفاع واضح في عدد العاملين بألمانيا

أعلن المكتب الاتحادي للإحصاء ارتفاع عدد العاملين في ألمانيا بشكل واضح خلال الربع الثاني من عام 2016، ليواصل بذلك سوق العمل الألماني ازدهاره. وأوضح المكتب أمس في مقره بمدينة فيسبادن الألمانية استنادا إلى حسابات أولية أن عدد الأشخاص الذين يعملون في ألمانيا في الفترة بين شهري أبريل ويونيو الماضيين بلغ 5ر43 مليون شخص.

وأشار المكتب إلى أن هذا العدد يزيد على ما تم رصده قبل عام بمقدار 529 ألف شخص، أي بنسبة 1.2%. ومقارنة بالربع الأول من العام الجاري، ارتفع عدد العاملين في ألمانيا بنسبة 1.1 % أي بمقدار 461 ألف شخص.

يشار إلى أن حدوث زيادة في عدد العاملين خلال النصف الثاني من العام يعد أمراً معتاداً، ولكن الازدهار في هذا الربع من العام كان أقوى من المتوسط الذي شهدته ألمانيا خلال الخمسة أعوام الماضية.

وبحساب التغيرات الموسمية، ستبلغ نسبة زيادة عدد العاملين بألمانيا في الربع الثاني من العام 3ر0 %، وفقاً للحسابات الأولية.

الأردن يسعى لشراء 100 ألف طن من علف الشعير

قال تجار أوروبيون أمس إن الأردن طرح مناقصة عالمية لشراء 100 ألف طن من علف الشعير يمكن توريدها من أي منشأ. وأضافوا أن الموعد النهائي لتلقي العروض في المناقصة هو 24 أغسطس الجاري. وكان متوقعاً أن يطرح الأردن مناقصة جديدة بعدما اشترى 50 ألف طن فقط من الشعير في المناقصة السابقة لتوريد 100 ألف طن أول من أمس.

وواجه الأردن صعوبات في استيراد القمح والشعير في الشهور الأخيرة بعد فرض شروط جديدة تتعلق بمراقبة الجودة والسداد وهو ما قلص مشاركة الموردين العالميين. ولم يشتر الأردن أيضا أي كميات في مناقصة لشراء 100 ألف طن قمح في الأسبوع الحالي وطرح مناقصة جديدة أيضا.

 

طباعة Email