عملات

هبوط الدولار بفعل تراجع توقعات رفع الفائدة الأميركية

ت + ت - الحجم الطبيعي

انخفض الدولار أمس متأثراً ببيانات أميركية ضعيفة أدت إلى انحسار التوقعات بأن يقرر مجلس الاحتياطي الاتحادي «البنك المركزي الأميركي» رفع أسعار الفائدة هذا العام.

ونزل الدولار 0.3 % إلى 100.95 ين بعدما خسر 0.6 % يوم الجمعة الماضي عندما جاءت بيانات مبيعات التجزئة وأسعار المنتجين دون التوقعات. وارتفع اليورو 0.15 % إلى 1.1172 دولار بعدما زاد 0.2 % يوم الجمعة.

وتراجع مؤشر الدولار - الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة من العملات الرئيسية - إلى 95.62 بعدما نزل إلى 95.254 يوم الجمعة وهو أدنى مستوى له منذ الثالث من أغسطس الجاري.

ومن المتوقع أن يصل معدل تضخم أسعار المستهلكين إلى الصفر على أساس شهري في يوليو مقارنة مع 0.2 % في يونيو في حين من المتوقع أيضاً أن يتباطأ معدل التضخم الأساسي السنوي في ظل انخفاض أسعار النفط.

ولم تظهر الأسواق تفاعلاً كبيراً مع بيانات نشرت أمس تظهر نمو الاقتصاد الياباني بنسبة 0.2 بالمئة على أساس سنوي في الربع الثاني بما يقل كثيرا عن النمو المتوقع البالغ 0.7 %.

وارتفع الدولار الأسترالي 0.3 بـ% إلى 0.7668 دولار أميركي بعدما صعد إلى أعلى مستوى في ثلاثة أشهر عند 0.7760 دولار أميركي الأسبوع الماضي لأسباب منها العائد الأعلى نسبيا على ديون البلاد.

 

طباعة Email