الدولار يتراجع بضغط قلق بشأن النمو

■ أسعار الدولار تأثرت سلبياً من بيانات مبيعات التجزئة الأميركية | ا ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

تراجع الدولار الأميركي أول من أمس بعد أن استقرت مبيعات التجزئة الأميركية على غير المتوقع في يوليو بينما تراجعت أيضاً أسعار المنتجين في الشهر نفسه على عكس التوقعات وهو ما يثير قلقاً بشأن قوة النمو الاقتصادي في الربع الثالث.

وكان خبراء اقتصاديون توقعوا أن ترتفع مبيعات التجزئة 0.4 % والهبوط في أسعار المنتجين هو الأول منذ مارس والأكبر منذ سبتمبر 2015 . وقال محللون إن بيانات مبيعات التجزئة الأميركية على وجه الخصوص تسببت في إضعاف الدولار.

وأظهر تقرير ثالث أول من أمس أن ثقة المستهلكين الأميركيين استقرت في أوائل أغسطس رغم أن آراء الأسر بشأن الدخل ضعفت قليلاً. خفض مخزوناتوأشار تقرير رابع إلى أن الشركات حققت تقدماً كبيراً في يونيو في خفض مخزونات فائضة كان لها تأثير سلبي على النمو الاقتصادي منذ الربع الثاني من 2015 .

وأنهى مؤشر الدولار -الذي يقيس قيمة العملة الأميركية أمام سلة من ست عملات رئيسية- جلسة التداول منخفضاً 0.18 %إلى 95.681 بعد أن كان هبط في وقت سابق من الجلسة إلى 95.254 وهو أدنى مستوى في أسبوع. وهبطت العملة الخضراء 0.66 % أمام العملة اليابانية إلى 101.29 ين بينما تراجعت 0.06 % مقابل اليورو إلى 1.1165 دولار.

طباعة Email