اسكان

50 شركة تطوير عقاري أجنبية تستهدف الاستثمار في السعودية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أبدت 50 شركة تطوير عقاري عالمية رغبتها للمشاركة في برنامج الشراكة مع القطاع الخاص في وزارة الإسكان السعودية لتنفيذ المشاريع السكنية.

ونقلت صحيفة الاقتصادية السعودية أمس عن بندر العبدالكريم المتحدث باسم الوزارة الإسكان قوله: إن الوزارة شرعت في إعداد المشاريع مع هذه الشركات، مضيفا أنه يوجد جدول زمني للتوقيع مع الشركات والمطورين العقاريين لتنفيذ مشاريعها الإسكانية، مشيراً إلى أن هذه الخطة بدأت منذ توقيع الوزارة مع تحالف سعودي- كوري.

وأضاف: تعكف الوزارة حاليا على طرح عدد من المشاريع الأخرى قريبا، حيث بدأت آلية المشاركة مع القطاع الخاص في عام 2014، وذلك بالتوقيع مع عدد من شركات التطوير المحلية لتنفيذ أكثر من عشرة آلاف شقة سكنية، موضحاً أنه يجري التواصل مع عروض وطلبات أخرى لشركات محلية، علما بأن هناك مشروع 56 ألف منتج سكني تعمل على تنفيذه شركات تطوير عقاري محلية بعد أن تم التوقيع معها مسبقاً.

كما أوضح العبدالكريم، أن هناك كثيراً من شركات التطوير المحلية التي أبدت الرغبة في التعاون مع الوزارة ضمن برنامج الشراكة مع القطاع الخاص، حيث وقعت الوزارة مع أكثر من 12 مطوراً لتنفيذ أكثر من 56 ألف وحدة سكنية. الرياض - د ب أ

Email