العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    اسكان

    50 شركة تطوير عقاري أجنبية تستهدف الاستثمار في السعودية

    أبدت 50 شركة تطوير عقاري عالمية رغبتها للمشاركة في برنامج الشراكة مع القطاع الخاص في وزارة الإسكان السعودية لتنفيذ المشاريع السكنية.

    ونقلت صحيفة الاقتصادية السعودية أمس عن بندر العبدالكريم المتحدث باسم الوزارة الإسكان قوله: إن الوزارة شرعت في إعداد المشاريع مع هذه الشركات، مضيفا أنه يوجد جدول زمني للتوقيع مع الشركات والمطورين العقاريين لتنفيذ مشاريعها الإسكانية، مشيراً إلى أن هذه الخطة بدأت منذ توقيع الوزارة مع تحالف سعودي- كوري.

    وأضاف: تعكف الوزارة حاليا على طرح عدد من المشاريع الأخرى قريبا، حيث بدأت آلية المشاركة مع القطاع الخاص في عام 2014، وذلك بالتوقيع مع عدد من شركات التطوير المحلية لتنفيذ أكثر من عشرة آلاف شقة سكنية، موضحاً أنه يجري التواصل مع عروض وطلبات أخرى لشركات محلية، علما بأن هناك مشروع 56 ألف منتج سكني تعمل على تنفيذه شركات تطوير عقاري محلية بعد أن تم التوقيع معها مسبقاً.

    كما أوضح العبدالكريم، أن هناك كثيراً من شركات التطوير المحلية التي أبدت الرغبة في التعاون مع الوزارة ضمن برنامج الشراكة مع القطاع الخاص، حيث وقعت الوزارة مع أكثر من 12 مطوراً لتنفيذ أكثر من 56 ألف وحدة سكنية. الرياض - د ب أ

    طباعة Email