العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    متفرقات

    كوريا تثبت سعر الفائدة الرئيسية

    أبقى البنك المركزي الكوري الجنوبي أمس على سعر الفائدة الرئيسية عند مستوى 25ر1% لشهر أغسطس الجاري مع تمديد سياسة الانتظار والترقب للشهر الثاني على التوالي بعد أن خفض سعر الفائدة في يونيو الماضي إلى أدنى مستوى له لتعزيز النمو.

    جاء قرار مجلس السياسة النقدية التابع للبنك المركزي الكوري بشأن سعر الفائدة أمس متفقاً مع توقعات المحللين.

    وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن صادرات البلاد تنخفض شهرياً منذ بداية العام الماضي، بينما ما زال الاستهلاك المحلي وهو محرك رئيسي آخر للنمو في الاقتصاد الكوري الجنوبي، ضئيلاً.

    وارتفعت أسعار السلع الاستهلاكية خلال الأشهر الستة الأولى من هذا العام 9ر0% فقط بأقل بكثير من هدف البنك المركزي 2% للفترة بين 2016 و2018.

    وخفض المركزي في الشهر الماضي نسبة النمو المتوقع لهذا العام من 8ر2% إلى 7ر2% في أحدث تعديل له، يجريه كل ثلاثة أشهر.

    وقال البعض إن هناك حاجة إلى مزيد من خفض معدل الفائدة الرئيسية، غير أن الكثيرين يشعرون بالقلق من استمرار زيادة الدين العائلي التي ظلت ترتفع بوتيرة سريعة قياسية، بينما من المتوقع أن يرفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي سعر الفائدة الرئيسي قبل نهاية هذا العام.

    .. ونيوزيلندا تخفضه إلى مستوى قياسي

    خفض بنك الاحتياط النيوزيلندي سعر فائدته الرسمية 25ر0% أمس في تراجع قياسي ليصل إلى 2%.

    وقال جرايم ويلر محافظ بنك الاحتياط إن قوة الدولار النيوزيلندي تجعل من الصعب على البنك أن يفي بنسبة التضخم المستهدفة وقدرها 2%، وإن هناك حاجة لخفض إضافي لسعر الفائدة. وأضاف أن بطء النمو العالمي لعب دوراً كذلك في اتخاذ هذا القرار.

    وأضاف إنه لا تزال هناك حالة من عدم اليقين بشأن النمو العالمي وأسعار السلع العالمية.. المخاطر السياسية متزايدة أيضاً.

    وارتفع الدولار النيوزيلندي بمقدار نحو سنت واحد على إثر تلك الأنباء ليصل إلى 73 سنتاً أميركياً.

    وأشار ويلر إلى أن سعر الفائدة الرسمي في البلاد يمكن أن يشهد مزيداً من التخفيض في المستقبل. وأضاف أن توقعاتنا وافتراضاتنا الحالية تشير إلى أنه ستكون هناك حاجة إلى مزيد من سياسة التيسير لضمان استقرار التضخم في المستقبل قرب منتصف النطاق المستهدف. ولينغتون - د ب أ

    «ميزوهو» الياباني يدرس التعاون مع «سوفت» في مجال القروض

    يدرس بنك ميزوهو فاينانشال غروب الياباني التعاون مع شركة اتصالات الهاتف المحمول اليابانية «سوفت بنك غروب كورب» لتوسيع مجالات القروض الشخصية عبر الاستعانة بتكنولوجيا المعلومات في الاستعلام عن المقترضين ووضع شروط القروض وفقاً لما ذكرته تقارير إخبارية أمس.

    ونقلت وكالة كيودو اليابانية للأنباء عن مصادر القول إن المجموعة المصرفية وشركة الاتصالات وخدمات الإنترنت ستؤسسان شركة مشتركة في مارس المقبل لتقديم الخدمات الجديدة. وستتيح الشركة الجديدة لمجموعة ميزوهو مرونة في تحديد سعر الفائدة وحدود الائتمان لكل مقترض.

    كان ياسوهيرو ساتو رئيس «ميزوهو» قد قال لوكالة كيودو في مايو الماضي، إن مجموعته تريد التعاون مع شركات أخرى لتعزيز نشاطها في مجال الخدمات المالية التكنولوجية التي ترى أنها ستكون عنصراً استراتيجياً مهماً في خطة نشاطها على المدى المتوسط.

     

    طباعة Email