العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    9.1 مليارات دولار أرباح «تشاينا موبايل» النصفية

    ارتفعت أرباح شركة تشاينا موبايل أكبر مشغل لشبكات الهاتف المحمول في الصين 6ر5% خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي بفضل النمو القوي في إيرادات خدمات نقل البيانات عبر الأجهزة المحمولة وخدمات الجيل الرابع للهاتف المحمول بحسب البيانات المالية الصادرة عنها أمس.

    ووصلت الشركة وهي أكبر شركة محمول في العالم من حيث عدد المشتركين خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 6ر60 مليار يوان «1ر9 مليارات دولار».

    في الوقت نفسه زادت إيرادات التشغيل خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري 1ر7% إلى 4ر370 مليار يوان في حين زادت إيرادات خدماتها الاتصالية بنسبة 9ر6% خلال الفترة نفسها.

    ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة «شينخوا» أمس عن شانغ بينغ رئيس مجلس إدارة «تشاينا موبايل» قوله إن النتائج مشجعة وإن أداء الشركة تجاوز متوسط نمو صناعة اتصالات الهاتف المحمول في الصين.

    في الوقت نفسه سجلت الشركة زيادة في عدد مستخدمي خدمات الجيل الرابع خلال النصف الأول بمقدار 19 مليون مشترك ليصل إجمالي عدد مشتركي هذه الخدمات إلى 429 مليون مشترك.

    وخلال النصف الأول من العام الجاري زادت إيرادات خدمات نقل البيانات لاسلكياً بنسبة 7ر39% سنوياً، حيث فاق معدل نمو هذه الإيرادات معدل نمو الأنشطة التقليدية للشركة.

    طباعة Email