متفرقات

«دلتا آيرلاينز» تلغي 250 رحلة

ت + ت - الحجم الطبيعي

ألغت شركة دلتا آيرلاينز ما يقرب من 250 رحلة جوية أمس في الوقت الذي تحاول فيه الشركة إعادة ضبط عمليات التشغيل عقب أن أدى حدوث خلل في نطام الكمبيوتر أول من أمس لإلغاء عدد من الرحلات في أنحاء العالم.

وقالت الشركة، التي تعد واحدة من كبرى شركات الطيران في العالم، إن عمليات إلغاء الرحلات جاءت في الوقت الذي تحاول فيه وضع طائراتها وطواقمها في مواقعهم المفترضة.

وقال داف هولتز أحد المسؤولين بمركز العمليات والعملاء بالشركة في بيان: تمكنا من إعادة عمل أنظمتنا واستئناف رحلات لبضع ساعات أول من أمس، ولكننا مازلنا نعمل على العودة للوضع الطبيعي.

وأضاف: نحن نبذل قصارى جهدنا لإعادة عملياتنا للوضع الطبيعي ،ولكننا نتوقع المزيد من عمليات الإلغاء والتأجيل للرحلات الجوية .

وكان انقطاع للتيار الكهربائي في أتلانتا قد تسبب في خلل لنظم الكمبيوتر الخاصة بشركة الطيران لعدة ساعات أول من أمس ، ما أدى إلى إلغاء نحو ألف رحلة جوية ليبقى المسافرون عالقين في مطارات حول العالم.

تزايد معاناة «دلتا آيرلاينز» بفعل إلغاء وتأجيل مئات الرحلات.

«بي.بي» تبحث عن مشترين لمشروع مشترك في الصين

أكدت مصادر مطلعة إن شركة بي.بي البريطانية عملاق قطاع النفط العالمي تطلب مشترين لحصتها البالغة 50 % في مشروع صيني مشترك للبتروكيماويات، وهو أكبر استثمار منفرد لها في الصين في صفقة ستحقق للشركة ما بين مليارين وثلاثة مليارات دولار. وقالت المصادر إن بي.بي عينت بنك استثمار لبيع حصتها في إس.إي.سي.سي.أو ضمن خطة للتخارج من الأنشطة التي لا تخضع لسيطرتها، ومن شأن تنفيذ صفقة ناجحة أن يكون أول تخارج كبير لشركة بي.بي من استثمار في الصين. وإس.إي.سي.سي.أو الكائنة في تساوجينغ بالقرب من شنغهاي هي أكبر مصفاة لإنتاج البتروكيماويات وتكلف إنشاؤها 2.7 مليار دولار بحسب الموقع الإلكتروني لشركة بي.بي.

صالتا سفر جديدتان بمطارين  في إندونيسيا وتايلاند

افتتح المطار الدولي للعاصمة الإندونيسية جاكارتا صالة سفر جديدة أمس، بهدف تخفيف الزحام في أحد أكثر مطارات هذه المنطقة الآسيوية ازدحاما.

وقال بودي كاريا سومادي وزير النقل الإندونيسي إن تشييد صالة سفر ثالثة بمطار سوكارنو-هاتا تكلف نحو 533 مليون دولار، وستخدم الرحلات الداخلية والدولية.

وكانت شركة جارودوا إندونيسيا وهي شركة الطيران الوطنية في البلاد هي أول شركة تستخدم الصالة الجديدة أمس.

كما افتتحت تايلاند أمس صالة وصول جديدة في مطار يعود لحقبة الحرب الفيتنامية، في إطار الجهود لتخفيف الازدحام في المطارين الرئيسيين في بانكوك.

وأفادت شركة مطارات تايلاند العامة بأن الصالة الجديدة في مطار يو-تاباو الدولي الواقع على بعد 173 كيلومترا شرق بانكوك سوف تكون قادرة على التعامل مع 3 ملايين مسافر سنويا. جاكارتا /‏‏بانكوك - دب ا

طباعة Email