متفرقات

الدولار يعزز مكاسبه مقابل سلة عملات

ت + ت - الحجم الطبيعي

عزز الدولار أمس المكاسب التي حققها منذ صدور بيانات قوية عن الوظائف الأميركية يوم الجمعة الماضي، وزاد نحو ثلث نقطة مئوية مقابل الين قبيل صدور بيانات جديدة هذا الأسبوع من المرجح أن تغذي النقاش بشأن فرص رفع أسعار الفائدة الأميركية العام الجاري.

وقال ريتشارد كوتشينوز المحلل الاستراتيجي في سيتي: لقي الدولار دعما كبيرا من بيانات الوظائف الصادرة يوم الجمعة، والبعض في السوق يتوقع أن يظهر تأثير ذلك على مبيعات التجزئة التي تصدر يوم الجمعة.

وفي المعاملات المبكرة في أوروبا ارتفع الدولار 0.1 % مقابل سلة من العملات تستخدم لقياس قوته على نطاق واسع وارتفع الدولار ثلث نقطة مئوية مقابل العملة اليابانية إلي 102.21 ين واستقر مقابل اليورو عند 1.1088 دولار، وكان قد ارتفع قليلاً يوم الجمعة إلى 1.1046 دولار وهو الأعلى فيما يزيد على أسبوع.لندن - رويترز

برلين تخفض الناتج المحلي الإجمالي للفرد في ألمانيا

يبدو أن برلين متمسكة بسمعتها كمدينة «فقيرة لكن مثيرة»، حيث أظهرت بيانات رسمية أوروبية أن العاصمة الألمانية تؤثر سلبا على الناتج المحلي الإجمالي للفرد على مستوى ألبلاد بأكملها.

وأعلن معهد الاقتصاد الألماني استنادا إلى بيانات مكتب الإحصاء الأوروبي «يوروستات» أمس أن الناتج المحلي الإجمالي للفرد في ألمانيا كان سيرتفع 2ر0% إذا تم استثناء برلين وسكانها من البيانات. ويختلف الوضع تماماً بالنسبة لليونان أو فرنسا. فإذا تم استثناء عاصمتهما من البيانات سيتراجع الناتج المحلي الإجمالي للفرد بشدة ليصبح في اليونان سالب 20% وفرنسا سالب 15%.

صعود تصنيف كوريا الائتماني درجة واحدة

رفعت مؤسسة التصنيف ستاندرد آند بورز «إس أند إيه»، التصنيف الائتماني لكوريا الجنوبية درجة واحدة من إيه.إيه سالب إلى إيه.إيه مع نظرة مستقبلية مستقرة حول النمو المطرد في البلاد، والسياسات المالية والنقدية المرنة بما يعني أنها لا تعتزم خفض التصنيف قريبا.

وذكرت المؤسسة في تقريرها أمس، أن رفع التصنيف يعكس تقييمها بأن السجل القوي لكوريا للنمو المطرد تمخض عن اقتصاد مزدهر،ومزيد من المرونة المالية والنقدية إلى جانب التحسينات المستمرة في المقاييس الخارجية.

صادرات الصين تهبط 4.4% في يوليو

أظهرت بيانات أمس أن صادرات الصين في يوليو الماضي انخفضت بنسبة أكبر من المتوقع بلغت 4.4 % مقارنة مع العام الماضي بينما هبطت الواردات 12.5 % متجاوزة أيضا التوقعات. وقالت الإدارة العامة للجمارك إن الفائض التجاري بلغ 52.31 مليار دولار لشهر يوليو.

طباعة Email