العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    1.4 مليار يورو صافي دخل «سيمنس» في الربع الثالث من العام

    قال جو كايسر، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة سيمنس: إننا نحرز معدلات نمو جيدة ونمضي للأمام نحو تنفيذ رؤية الشركة للنمو 2020؛ هذا النمو الذي انعكس في تمكن الشركة، مرة ثانية، من تحقيق نتائج أعمال مرضية خلال الربع الثالث لهذا العام المالي، وخاصة إذا قمنا بمقارنة هذه النتائج بأداء الأسواق التي نعمل بها.

    وأضاف: أسهمت التعاقدات الكبيرة في مناطق أوروبا والأميركتين في رفع حجم الطلبيات خلال الربع الثالث للسنة المالية 6%، وذلك مقارنة بنفس الربع من العام الماضي، ليصل إجمالي حجم الطلبيات إلى 21.1 مليار يورو. في حين ارتفع حجم الإيرادات 5% لتصل إلى 19.8 مليار يورو. في الوقت نفسه، زادت نسب الطلبيات التي تم تلقيها أو Book-to-Bill خلال هذا الربع ليبلغ مؤشرها 1.06.

    وبعد استثناء الآثار المترتبة على تحويل العملات، فقد ارتفعت نسبة التعاقدات بنحو 10%، كما زادت العائدات بنسبة 9%.

    وأظهرت النتائج المالية للشركة، ارتفاع هامش الربح الصناعي 20%، وذلك مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ليصل إلى 2.2 مليار يورو؛ هذه الزيادة الكبيرة في الهامش الربحي أسهمت في رفع مستويات الربح الصناعي ليتجاوز 10.8%.

    وبلغ صافي الدخل 1.4 مليار يورو، ليأتي متساوياً مع نفس الربع المالي من العام الماضي. كما بلغ الربح الأساسي للسهم الواحد نحو 1.64 يورو مقارنة بـ1.65 يورو في الربع الثالث 2015.

    طباعة Email