تحذير

طائرة بلا طيار تقترب بصورة خطرة من إيرباص تابعة لـ«لوفتهانزا»

ت + ت - الحجم الطبيعي

اقتربت طائرة من دون طيار بشدة من طائرة إيرباص تابعة لشركة لوفتهانزا الألمانية للطيران بصورة خطيرة لدى هبوطها في مدينة ميونيخ جنوب البلاد.

وذكرت الشرطة أن قائد الطائرة الإيرباص التي كانت تحمل على متنها أكثر من 110 ركاب لم يلاحظ الجسم الطائر خلال رحلته مساء يوم الخميس الماضي إلا وهو على بعد عشرة أمتار فقط من الطائرة.

وأرسلت نقابة الطيارين الألمان «كوكبيت» إنذاراً للمسؤولين تدعو فيه إلى اتخاذ الإجراء اللازم بعد الحادث الذي مر لحسن الحظ بسلام.

وقال الناطق باسم النقابة ماركوس فال أمس: «فلنتصور أن الطائرة من دون طيار ارتطمت بمحرك الطائرة إيرباص أو بقمرة قيادتها - عندئذ سنفقد أرواح بشر في أسوأ الأحوال». وطالب فال بمزيد من الإيضاح فيما يتعلق بملاك هذه الطائرات من دون طيار والسعي لإيجاد حلول تقنية «تضمن ألا تحلق هذه الطائرات مطلقاً فوق المطارات ولا ترتفع أكثر من خمسين متراً». وقعت الحادثة على ارتفاع 1700 متر فوق بلدة شفابهاوزن قرب مدينة داخاو.

وذكر ناطق باسم لوفتهانزا أن الإيرباص إيه - 321 التابعة لها كانت قادمة من فرانكفورت وعلى متنها 108 ركاب بالإضافة إلى ستة هم أفراد طاقمها. وأوضحت قيادة الشرطة في أوبربايرن نورد أن الطائرة من دون طيار المزودة بأربع مراوح مرت في نقطة لم يكن بينها وبين أقصى طرف الجناح الأيمن لإيرباص إلا عشرة أمتار فقط.

Email