«أرلينغتون» تستحوذ على محفظتين بـ 124 مليون استرليني

الشركة ترفع استثماراتها في قطاع مساكن الطلاب

أكدت شركة أرلينغتون للاستثمار، التي تضم عدداً من المستثمرين الخليجيين وتنشط في مجال الاستثمار العقاري في بريطانيا، استحواذها على محفظتين لمساكن الطلاب تبلغ قيمتهما الإجمالية 124 مليون جنيه استرليني، مشيرة إلى أن هذه الصفقة ترفع مجموعة موجوداتها في هذا القطاع السريع النمو إلى 7000 غرفة للطلاب، ومجموع استثماراتها فيه إلى أكثر من 450 مليون جنيه.

وأوضحت «أرلينغتون للاستثمار» أن عملية الاستحواذ الجديدة تمت بالتعاون مع إحدى أهم الشركات العالمية في مجال تملّك وإدارة مجمّعات مساكن الطلاب..

وهي ثالث محفظة تستحوذ عليها «أرلينعتون» بالتعاون مع CLV في هذا القطاع، إذ استحوذت سابقا على أكثر من 4500 غرفة من محفظة مجموعة في صفقة بقيمة 245 مليون جنيه في فبراير 2014، إضافة إلى نحو 400 غرفة من Goldsmiths (جامعة لندن)، في سبتمبر 2015.

وأشارت الشركة إلى أن المحفظتين مؤلفتان من سبع منشآت تضمّ 1450 غرفة للطلاب في مدن برمنغهام وتشيلتنتهام وإيكستر وغلوستر. كذلك تضمان مشروعاً في طور الإنشاء في برمنغهام يفترض أن يضم 492 غرفة، ويتوقع أن ينجز ويبدأ تشغيله مع حلول بداية السنة الدراسية 2018-2019.

تمويل

وقد تم ترتيب تمويل لهذه الصفقة من خلال سندات مدرجة اكتتب بها عدد من شركات التأمين وصناديق التقاعد.

وقال جورج شويري مؤسس «أرلينغتون للاستشارات» ورئيس مجلس الإدارة: لا يزال القطاع يجذب فئة آخذة في الاتساع من الجهات الدولية المهتمة، ومنها المستثمرون الخليجيون، ويشكل فرصة ذهبية سانحة لهذه الجهات، بفضل الإقبال المتزايد على التعليم العالي في المملكة المتحدة من الطلاب الآتين من الخارج. وأضاف شويري:

هذا الأمر يجعل مصادر التمويل متنوعة وتنافسية، ويتيح لنا، إلى جانب الإدارة العالية الجودة التي تتولاها شريكتنا CLV، أن يكون أداؤنا في هذا القطاع مميزاً.

أما شون ماكيون، الذي يتولى منذ العام الماضي منصب المدير العام لـ«أرلينغتون للاستشارات»، فقال: «نحن مرتاحون لإتمام إصدار أرلينغتون الثالث لسندات مدرجة لشراء هذه المحفظة التي تشكّل فرصة، إذ تشمل إنشاء برج من 16 طبقة في برمنغهام، يتميز بحداثته المعمارية، وسيعزز معروضاتنا في المدينة».

التزام

وأبدى الرئيس التنفيذي لشركة CLV في بريطانيا ريتشارد غابيليش ارتياحه لتوسيع شراكة CLV مع «أرلينغتون للاستثمار»، مشيراً إلى أن الصفقة الجديدة ترفع إلى أكثر من 13 ألفاً عدد الغرف التي تملكها أو تديرها CLV في بريطانيا. وقال: انطلاقاً من خبرتنا العالمية، نحن ملتزمون بتقديم الأفضل في مجال سكن الطلاب والعقارات السكنية في كل أنحاء المملكة المتحدة والعالم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات