النفط يواصل الصعود وهبوط المخزون الأميركي

أسعار النفط تتراجع فيما تتزايد المخاوف بشأن تخمة المعروض في الأسواق - رويترز

ت + ت - الحجم الطبيعي

واصلت أسعار النفط للعقود الآجلة الصعود في التعاملات الآسيوية أمس بعد أن سجلت في الجلسة السابقة أكبر زيادة ليوم واحد في أسبوع مدعومة بتوقعات بهبوط في مخزونات الخام في الولايات المتحدة لثاني أسبوع على التوالي مع تباطؤ الإنتاج فيما قالت وكالة الطاقة إن تخمة معروض النفط تتفاقم مع سعي أوبك لحماية حصتها في السوق.

واقتربت أسعار العقود الآجلة للنفط الأميركي من أعلى مستوياتها منذ بداية العام بعد أن أظهرت بيانات من معهد البترول الأميركي مساء الثلاثاء هبوطاً أكبر من المتوقع في المخزونات.

تحفيز الطلب

وقال محللون ببنك مورجان ستانلي في مذكرة «تراجع اسعار النفط يظهر بالفعل علامات على تحفيز الطلب خصوصاً في قود وسائل المواصلات».

وزادت منظمة البلدان المصدرة للبترول توقعاتها لنمو الطلب العالمي النفط في 2015 إلى 1.8 مليون برميل يوميا من تقدير سابق بلغ 1.7 مليون برميل يوميا.

وصعد سعر خام القياس الدولي مزيج برنت للعقود تسليم يونيو 44 سنتا او ما يعادل 0.66 % الى 67.30 دولارا للبرميل خلال التعاملات، بينما ارتفعت عقود خام القياس الاميركي 59 سنتاً أو 0.97 % الى 61.34 دولارا للبرميل.

وسجلت عقود الخام الاميركي مكاسب بلغت 2.5 % وعقود برنت 3 % أول من أمس مدعومة بتراجع الدولار والتوترات السياسية في الشرق الاوسط.

طباعة Email