مبيعات التجزئة البريطانية تسجل الشهر الماضي أكبر هبوط خلال 4 سنوات

■ المبيعات تضررت من موسم العطلات | بلومبيرغ

ت + ت - الحجم الطبيعي

أظهر مسح أن مبيعات التجزئة البريطانية سجلت الشهر الماضي أكبر هبوط سنوي في أربعة أعوام متضررة من عطلات دينية رغم ان النمو الاساسي يبقى قوياً.

وقال اتحاد شركات التجزئة البريطانية أمس ان القيمة الاجمالية لمبيعات التجزئة تراجعت بنسبة 1.3% في ابريل بعد قفزة بلغت 4.7 في مارس عندما رفع موسم التسوق قبل عطلة عيد القيامة ارقام المبيعات. والهبوط المسجل الشهر الماضي هو الاكبر منذ مارس 2011 لكن الاتحاد قال ان مؤشره لمتوسط نمو المبيعات في الفترة من فبراير الى ابريل يشير الى اكبر زيادة اساسية في الانفاق منذ يونيو العام الماضي. وقالت هيلين ديكنسون مدير عام اتحاد شركات التجزئة تلك اشارة واضحة الى ان الثقة بين المستهلكين تتحسن ببطء.

ثقة المتسوقين

وأشار مسح منفصل نشرته شركة باركلي كارد لبطاقات الائتمان أمس الى ثقة بين المتسوقين البريطانيين مع ارتفاع مؤشرها لانفاق المستهلكين بنسبة 4.5% عن مستواه قبل عام وهي أكبر زيادة منذ ان بدأت الشركة الاحتفاظ بسجلات في أكتوبر 2011. وأظهر مسح أجراه اتحاد الصناعة البريطاني في نهاية الشهر الماضي ان نمو مبيعات التجزئة تراجع في ابريل رغم ان تفاؤل المتاجر بشأن الشهر المقبل سجل ارتفاعاً قوياً.

طباعة Email