تراجع صادرات كوريا من معدات الاتصالات الشهر الماضي

■ الصادرات الإلكترونية تأثرت سلباً بالتباطؤ العالمي | بلومبيرغ

ت + ت - الحجم الطبيعي

ذكرت تقارير إخبارية أمس أن صادرات كوريا الجنوبية من معدات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تراجعت بنسبة طفيفة في أبريل الماضي مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي وذلك للشهر الثاني على التوالي.

وذكرت وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية الجنوبية أن صادرات معدات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تراجعت خلال أبريل 2.7% سنوياً في حين زادت واردات القطاع 3.9% إلى 7.57 مليارات دولار خلال الفترة نفسها. وأشارت وكالة «يونهاب» إلى أن قطاع معدات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سجل الشهر الماضي فائضاً 6.77 مليارات دولار بانخفاض 9.1% سنوياً ويعود تراجع الصادرات إلى تباطؤ الاقتصاد العالمي.

انكماش عالمي

وقالت الوزارة في بيان إن صادرات معدات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات انكمشت عن العام الماضي بسبب تدهور ظروف صادرات كوريا الجنوبية بشكل عام مثل تراجع حجم التجارة العالمية لمنتجات الاتصالات. وتصدرت الصين قائمة الدول المستوردة لمنتجات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الكورية الجنوبية حيث زادت صادرات كوريا إليها 1.8 % إلى 7.5مليارات دولار خلال العام الماضي .

وتراجعت الصادرات إلى الولايات المتـــحدة 26.8% إلى 1.26 مليار دولار في حين تراجــــعت الصـــادرات إلى الاتحاد الأوروبي 29.8% إلى 780 مليون دولار.

طباعة Email