«علي بابا» الصينية لخدمات الإنترنت تعزز استثماراتها الخارجية بصفقات استحواذ

■ صفقات الاستحواذ تساعد الشركة الصينية على توسيع خدماتها عالمياً | اب

ت + ت - الحجم الطبيعي

ذكرت تقارير إخبارية، أمس، أن شركة التجارة الإلكترونية وخدمات الإنترنت الصينية العملاقة «علي بابا جروب» تعزز استثماراتها الخارجية من خلال صفقات استحواذ تستهدف تدعيم مكانتها في السوق العالمية بعد نجاحها في السيطرة على السوق المحلية. ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن صحيفة «تشاينا سيكيوريتز جورنال» القول إن «علي بابا جروب» اشترت حصة كبيرة من أسهم شركة تجارة التجزئة الإلكترونية الأميركية «زوليلي» مقابل 56 مليون دولار بما يتيح لها موطئ قدم في سوق التجارة الإلكترونية عبر المحيط الهادئ، حيث تسعى المجموعة الصينية إلى تعزيز شبكة أعمالها الخارجية بعد نجاحها في السوق الصينية.

خدمات التجزئة

يذكر أن «علي بابا» لديها استثمارات في شركات التجارة الإلكترونية الأميركية الكبرى بما في ذلك موقع تجارة السلع الفاخرة «فرست ديبس» و«شوب رانر» الذي يقدم خدمات النقل لمتاجر التجزئة.

كما توصلت «علي بابا» إلى اتفاق مع شركة كوستكو ثاني أكبر متجر تجزئة في الولايات المتحدة لمساعدة الشركة الأميركية في بيع منتجاتها في السوق الصينية.

يأتي ذلك فيما حققت «علي بابا جروب» نتائج خلال الربع الأول من العام الحالي فاقت التوقعات، حيث بلغت إيراداتها 43ر17 مليار يوان (2.85 مليار دولار) بزيادة نسبتها 45% عن العام السابق.

طباعة Email