«لوكس أفييشين غروب» تستحوذ على «إكزيكيوجت »

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت «لوكس أفييشين»، المجموعة المتخصصة لطيران رجال الأعمال في أوروبا ومقرها لكسمبورغ عن استحواذها على «إكزيكيوجت أفييشين غروب إيه جي» (مجموعة «إكزيكيوجت» للطيران) السويسرية.

وبموجب الصفقة ستتملّك «لوكس أفييشين» كامل أسهم «أكزيكيوجت» لتصبح بذلك ثاني أكبر مُشغل لطائرات رجال الأعمال في العالم، بإجمالي أسطول قدره 250 طائرة رجال اعمال من طرازات مختلفة.

ويعمل لدى «إكزيكيوجت» فريق يتجاوز الـ(1000) موظف كما تزاول الشركة أعمالها في 6 مناطق في العالم هي أوروبا وإفريقيا وآسيا وأستراليا وأميركا اللاتينية والشرق الأوسط. ويعود تأسيس شركة «إكزيكيوجت» الى عام 1991 ومثلها مثل الشركات الأخرى التابعة لـمجموعة «لوكس أفييشين غروب» ستحتفظ «إكزيكيوجت» بهويتها وبفريقها الإداري واستقلاليتها في مجال التشغيل في حين ستستفيد من القواسم المشتركة وخدمات التكامل القيّمة التي توفّرها المجموعة.

وقال باتريك هانسن، الرئيس التنفيذي في «لوكس أفييشين غروب» ورئيس مجلس إدارة «إكزيكيوجت»: إن صفقة تملّك «إكزيكيوجت» هي الخطوة التالية في استراتيجية النمو التي ننتهجها وهي تُوسّع انتشار «لوكس أفييشين» بقدر كبير على الصعيد العالمي. فعمليات «إكزيكيوجت» تمنحنا تواجداً قوياً في بعض أسرع أسواق طائرات رجال الأعمال نمواً في العالم، بما في ذلك منطقة آسيا وأميركا اللاتينية ومنطقة الشرق الأوسط بالإضافة إلى منحنا أسطولاً مُداراً أكبر بكثير.

طباعة Email