«يو.بي. اس» يقود الصعود بعد نتائج قوية

الأسهم الأوروبية ترتفع مقتفية أثر «وول ستريت»

مؤشر داكس الألماني يتجه للصعود رويترز

ت + ت - الحجم الطبيعي

تصدرت أسهم بنك يو.بي.اس السويسري الأداء على مستوى أوروبا أمس، وصعدت بفضل تحقيق أعلى نتائج فصلية في خمسة أعوام في الربع الأول من السنة لتواكب الصعود في بورصة «وول ستريت»، وتقتفى أثر الأسهم الأميركية التي أغلقت على صعود في ختام تعاملات أول من أمس، مدعومة بنتائج أعمال شركات مما زاد من قوة وزخم الصعود .

وصعد مؤشر يوروفرست 300 الأوروبي 0.4% خلال التعاملات وسجل مؤشر فايننشال تايمز البريطاني أفضل أداء بين الأسواق الرئيسة ليلحق بركب المكاسب التي حققتها الأسواق الأخرى في القارة أول من أمس، بينما كانت بورصة لندن مغلقة في عطلة.

ونزل مؤشر داكس الألماني 0.4% وكاك 40 الفرنسي 0.2% عند الفتح.

وارتفع يو.بي.اس أكثر من 4%، وأشار عدد من المحللين إلى الاتجاه الإيجابي للأرباح والتطورات المشجعة لأعمال إدارة الثروة.

وقال يو.بي.اس إنه يجري محادثات بلغت مرحلة متقدمة مع وزارة العدل الأميركية لتسوية مزاعم بالتلاعب في سوق الصرف الأجنبي مع تحقيق أكبر بنك سويسري أعلى أرباح فصلية له في 5 سنوات.

ومن شأن التوصل إلى تسوية في تحقيق وزارة العدل أن يقترب بالبنك من إنهاء سلسلة تحقيقات في تلاعب مزعوم لمتعامليه في سوق الصرف الأجنبي البالغة قيمته 5تريليونات دولار يومياً.

نتائج فصلية

وقال البنك إن صافي ربح الأشهر الثلاثة الأولى من 2015 بلغ 1.98 مليار فرنك (مليارا دولار) بزيادة 88% على أساس سنوي، بينما كان محللون استطلعت رويترز آراءهم يتوقعون 1.1 مليار.

وجاءت النتائج رغم قوة الفرنك التي زادت بعد قرار المركزي السويسري بإلغاء سقف كان يفرضه على سعر العملة.

وتعززت أرقام يو.بي.اس بأعلى أرباح من إدارة الثروات منذ 2008. واجتذبت الوحدة ثروات جديدة تتولى إدارتها بإجمالي 19 مليار فرنك في مؤشر مهم على مستقبل الإيرادات. وكان محللون يتوقعون تدفقات جديدة 13.4 ملياراً.

وأغلقت بورصة طوكيو للأوراق المالية أمس لليوم الثاني في عطلة.

نتائج قوية

أنهت وول ستريت تعاملات أول من أمس، على ارتفاع بعدما جاءت نتائج أعمال شركات أفضل مما كان متوقعاً برغم انخفاض أسهم مكدونالدز مع ترقب المستثمرين مزيداً من التفاصيل، بشأن خطة سلسلة مطاعم الوجبات السريعة للتعافي.

وزاد سهم بركشاير هاثاواي 1.62% لتصبح أكبر داعم للمؤشر ستاندرد اند بورز 500 بعدما جاءت نتائج أعمال مجموعة التأمين والاستثمار أفضل من التوقعات.

وارتفع مؤشر داو جونز 0.26% وستاندرد آند بورز 0.29% وارتفع ناسداك 0.23% .

طباعة Email