تكهنات

الذهب يسجل ثاني انخفاض أسبوعي على التوالي

تراجع جاذبية الذهب الاستثمارية بعد بيانات الوظائف الأميركية «رويترز»

ت + ت - الحجم الطبيعي

قلصت أسعار الذهب مكاسبها أول من أمس، ليسجل المعدن الأصفر ثاني انخفاض أسبوعي على التوالي، بعد صدور بيانات تظهر ارتفاع أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة في مارس أضعفت التكهنات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي سيؤجل موعد أول زيادة لأسعار الفائدة في نحو 10 سنوات.

وتماسك الذهب فوق 1200 دولار للأوقية، الذي كان قد اخترقه في وقت سابق هذا الأسبوع، بعد سلسلة من البيانات الضعيفة بشأن الاقتصاد الأميركي دفعت المستثمرين لإعادة تقييم التوقعات لبدء مجلس الاحتياطي الاتحادي في رفع أسعار الفائدة في يونيو.

وتحول الدولار إلى الصعود عقب صدور بيانات التضخم الأميركية.

ويتأثر الذهب بالسياسة النقدية الأميركية، إذ إن ارتفاع أسعار الفائدة يعزز الدولار المقوم به المعدن الأصفر، بينما يزيد من تكلفة حيازة المعدن، الذي لا يدر فائدة.

وخلال التعاملات ارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.6% إلى 1204.10 دولارات للأوقية، بعدما ارتفع في وقت سابق إلى 1207.6 دولارات للأوقية. وخسر الذهب 0.3% خلال الأسبوع. وصعد سعر المعدن في العقود الأميركية الآجلة تسليم يونيو 5.1 دولارات عند التسوية إلى 1203.1 دولارات للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى صعد سعر الفضة 0.2% إلى 16.22 دولاراً للأوقية. وارتفع سعر البلاتين 0.8% إلى 1165.49 دولاراً للأوقية، بينما زاد سعر البلاديوم 0.7% إلــى 781 دولاراً للأوقيـة.

Email