صيانة

«كيان للبتروكيماويات» تمدد إغلاق مصنع الأوليفينات

ت + ت - الحجم الطبيعي

مددت شركة "كيان" السعودية للبتروكيماويات فترة أعمال الصيانة في مصنع الأوليفينات بمجمعها للبتروكيماويات في الجبيل بعد اكتشاف خلل فني.

وقالت الشركة في بيان الى البورصة إن من المتوقع إصلاح الخلل في غضون عشرة أيام. وأضافت إن الاثر المالي المتوقع لهذا الخلل إضافة إلى خلل فني تم اكتشافه في وحدة أخرى يبلغ 310 ملايين ريال (83 مليون دولار) بالأسعار الحالية.

وهذا أعلى بكثير من تكلفة أعمال الصيانة الأصلية التي توقعتها الشركة بنحو 62 مليون ريال حينما أعلنت الشهر الماضي أن مصنع الأوليفينات سيغلق من الأول من فبراير لحوالي خمسة أسابيع.

وفي ذلك الوقت قالت كيان -وهي إحدى وحدات الشركة السعودية للصناعات الأساسية سابك- إن التأثير سيتم تعويضه من مخزوناتها ومن وحدات أخرى في سابك. وقالت الشركة: تم الانتهاء من أعمال الصيانة وفق الجدول الزمني المعد وعند البدء في عمليات التشغيل لاستعادة الإنتاج للمستوى المعتاد تبين وجود خلل فني في مصنع الأولفينات مما استدعى تمديد فترة الصيانة.

 وسيترتب على ذلك توقف مؤقت لمصنع البولي اثيلين عالي الكثافة ومصنع البولي اثيلين منخفض الكثافة وانخفاض الإنتاج بمصنع جلايكول الإثيلين ومصنع البولي بروبيلين والتي يتم تزويدها بالمواد اللازمة من مصنع الأولفينات.

طباعة Email