نمو

11.6 % تجارة الولايات المتحدة مع كوريا الجنوبية 2014

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

أظهرت بيانات حكومية كورية جنوبية أمس أن قيمة التبادل التجاري بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية زادت خلال العام الماضي بنسبة 12% تقريباً بفضل التأثير الإيجابي لتفعيل اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين منذ 3 سنوات.

وذكرت وزارة التجارة والصناعة والأراضي الكورية أن قيمة المبادلات

التجارية مع الولايات المتحدة وصلت العام الماضي إلى 115.6 مليار دولار بزيادة 11.6% على العام السابق حيث كانت 103.6 مليارات دولار.

وزادت صادرات كوريا الجنوبية إلى الولايات المتحدة العام الماضي بنسبة 13.3% إلى 70.3 مليار دولار في حين زادت صادرات كوريا الجنوبية خلال الفترة نفسها 12.3 % فقط.

اتفاقية التجارة

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن بيان وزارة التجارة والصناعة والأراضي القول إن «اتفاقية التجارة الحرة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة هي اتفاقية تجارة حرة رفيعة المستوى حيث ساعدت في ضمان موطئ قدم قوي لصادرات البلاد في أكبر سوق في العالم».

وبحسب الوزارة فإن اتفاقية التجارة الحرة وفرت أيضا مزايا مماثلة للولايات المتحدة، حيث زادت واردات كوريا الجنوبية من الولايات المتحدة خلال العام الماضي بنسبة 9.1% إلى 3ر45 مليار دولار مقابل زيادة الواردات الكورية الجنوبية بنسبة 1.9% فقط خلال الفترة نفسها.

يذكر أن اتفاقية التجارة الحرة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة دخلت حيز التطبيق منذ 3 سنوات.

نمو الاستثمار

في الوقت نفسه ساهمت الاتفاقية في زيادة الاستثمارات الأميركية القادمة إلى كوريا الجنوبية حيث بلغت قيمتها العام الماضي نحو 3.61 مليارات دولار بزيادة سنوية نسبتها 2.4% لتمثل 19% من إجمالي الاستثمارات الأجنبية المباشرة القادمة إلى كوريا الجنوبية خلال الفترة نفسها.

طباعة Email